الإسلاميون يهاجمون حكومة الطراونة مجددا

جراءة نيوز - عمان : رفض حزب جبهة العمل الإسلامي قرارات الحكومة برفع أسعار مشتقات نفطية وتعرفة كهربائية على بعض القطاعات، وفق تصريح له أمس، قال فيه إن السياسات الحكومية ستنعكس "سلبا على المواطن الذي سيكتوي بغلاء الأسعار".
واعتبر أن "علاج الأزمة المالية بهذه الطريقة وعلى حساب المواطن، سيعمل على ترسيخها لا حلها"، واصفا اقتطاع نسبة من رواتب كبار الموظفين، "تمثيل حكومي واضح، لن يقتنع المواطن الأردني بجدواه، فالوطن ليس يتيما يحتاج إلى كفالات أو اقتطاعات".
من جانب آخر، استنكر الحزب ما قال إنها "ممارسات تطبيعية تقوم بها جهات بقصد كسر الحاجز النفسي بين المجتمع الأردني والعدو الصهيوني"، وآخرها مشاركة مجموعة خيالة أردنيين في الاحتفال السنوي "سار الخيول"، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة "الإسرائيلية" في المنطقة العربية المحتلة جنوب مدينة جنين.
واستهجن الحزب في بيانه أن "يحتفل الأردنيون بمناسبة عزيزة عليهم وهي (ذكرى استقلال الأردن)، فيما نشارك العدو الغاصب لأرضنا والمدنس لمقدساتنا مثل هذه الاحتفالات".
وأضاف أن "هذه المشاركة مدانة ومستنكرة لأنها تصب في مصلحة التطبيع المجاني الذي يخدم الكيان الصهيوني الغاصب، ولا يقدم للوطن شيئا".
وفي الشان السوري، دان العمل الإسلامي "المجازر البشعة" في سورية، التي قال إن "عصابات الأسد المجرم ترتكبها بحق الشعب السوري، والتي ذهب ضحيتها وما يزال، عشرات الأطفال والنساء الأبرياء في القصف الهمجي الذي طال منطقة الحولة، ومناطق أخرى في سورية، تحت سمع وبصر العالم الذي ما عاد يسمع أو يبصر للأسف".