الطراونة: الحكومة مؤمنة بالفصل بين السلطات

 

جراءة نيوز - عمان : أكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة أهمية الدور الذي تقوم به دائرة قاضي القضاة في تحقيق العدل بين الناس من خلال تطبيق الاحكام المستمدة من الشريعة الاسلامية السمحاء والقوانين والتشريعات النافذة.
وقال رئيس الوزراء لدى زيارته أمس، دائرة قاضي القضاة ولقائه سماحة قاضي القضاة امام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل، إن القضاء الشرعي في الاردن هو مصدر اعتزاز الجميع في هذا البلد الذي تشكل مفاهيم الوسطية والاعتدال أحد أهم سماته في جميع المجالات.
واكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تطوير عمل القضاء الشرعي، لافتا الى احترام الحكومة لعمل السلطة القضائية بشقيها النظامي والشرعي والالتزام بمبدا الفصل بين السلطات.
واشار الدكتور الطراونة الى اهمية عملية الربط بين دائرة قاضي القضاة والجهات المعنية بعملها مثل وزارتي العدل والاوقاف ودائرة الاحوال المدنية والجوازات بما يسهم في تقديم الخدمة بشكل ميسر للمواطنين.
واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره اصحاب الفضيلة القضاة في المجلس القضائي الشرعي ومحكمة الاستئناف الشرعية ومديرية التفتيش القضائي الى ايجاز من سماحة قاضي القضاة حول جهود الدائرة للارتقاء بعمل القضاء الشرعي، منوها بالدعم الكبير الذي يحظى به قضاة الشرع من قبل جلالة الملك ومشيرا الى مكارم جلالته العديدة لتحسين أوضاعهم.
واكد الدكتور هليل ان القضاء الشرعي يعمل وبجهد مواز مع الجناح الاخر للسلطة القضائية، القضاء النظامي، على تحقيق قيم العدل والحق بين الناس.  واوضح الدكتور هليل ان الدائرة قامت بحوسبة جميع اعمالها وإجراءاتها الإدارية والقضائية وعملت على ربط جميع المحاكم الشرعية مع المركز بما يسهم في اجراء جميع المعاملات بالسرعة المطلوبة والتسهيل على المواطنين.