اطلب حقك !

جراءة نيوز - عمان : نظمت حملة "أطلب حقك" الشبابية الشعبية عصر أمس مسيرة تنديدا برفع الأسعار انطلقت من منطقة الدوار السادس في عمان وانتهت بوقفة صامتة أمام الدوار الرابع بمشاركة ناشطين وحقوقيين وسياسيين.
وتعد هذه المسيرة ثاني نشاطات حملة "أطلب حقك"، التي أعلنت عن انطلاقتها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وكانت المسيرة انطلقت على أرض الواقع يوم الخميس الماضي من منطقة دوار صويلح إلى دوار المدينة الرياضية.
وأعلن منظمو المسيرة، التي ضمت ناشطين في الحراك الشعبي وحقوقيين ومستقلين، عزمهم باستمرار تنظيم فاعليات استنكارية لقرار الحكومة في رفع الأسعار، معتبرين أنه "قرار تعسفي تدفع ثمنه جيب المواطن الأردني الذي يمر بظروف اقتصادية صعبة منذ أعوام طويلة مضت".
وحملت الحملة خلال المسيرة، التي اتسمت بالتنظيم وخلت من أي مناوشات أو محاولات لتعطيلها لافتات جاء فيها "اطلب حقك ليش خايف الحق إلك" و"لا لرفع الأسعار".
ووزع الناشطون بيانا جاء فيه "نستهجن ونستغرب هذه الخطوات المرفوضة فبدلا من أن يتم محاسبة الفاسدين والمفسدين واسترداد الأموال المنهوبة، التي أورثت عجز الموازنة".
وأضاف البيان "إننا نرفض سياسات زيادة الأسعار ونعتبرها جريمة بحق المواطنين وجزءا من مسلسل الفساد وسرقة اموال الشعب لصالح مؤسسة الفاسدين الذين يعتبرون الشعب والوطن بقرة حلوبا لهم ولنسائهم وأولادهم".
وتأتي المسيرة بحسب عضو الحملة هشام الحيصة ضمن سلسلة فاعليات تنظمها بهدف الدفاع عن شؤون المواطن، لافتا إلى أن النشاط الثاني للحملة "لن يكون الأخير" استنكارا لرفع الأسعار التي جاءت لإثقال كاهل المواطن الفقير أصلا بزيادة الأعباء الاقتصادية عليه. واعتبر الحيصة أن تعامل الحكومة مع المواطن على أنه الرافد الوحيد لها وقيامها بدعم ميزانية الدولة من خلال جيبه أمر مرفوض ولن يتم السكوت عنه.