نقاط اضافية لاقدمية التخرج للتعيين حكوميا

جراءة نيوز - عمان : تعتزم الحكومة اعطاء ثقل اكبر لاقدمية التخرج عبر التعديلات التي ستجريها على اسس اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية بحسب وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده.
وقال الخوالده ان الحكومة ممثلة بالوزارة وديوان الخدمة المدنية تجري مراجعة شاملة لأسس اختيار وتعيين الموظفين بشكل يضمن عدم تغيير الادوار التنافسية ما أمكن.
واضاف ان ابرز التعديلات المقترحة على هذه الاسس منح نقاط اضافية لاقدمية التخرج حتى يتسنى لهولاء الخريجين التعيين في الوظائف الحكومية خاصة ان اعدادهم اصبحت تتزايد في مخزون الديوان.
وقال ان هنالك تعديلات ستجرى على اسس التعيين على الحالات الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة تحقق العدالة لهذه الفئة وتسرع من ادوارها في الكشوفات التنافسية.
واكد الخوالده ان الحكومة تعمل وضمن منظومة الخدمة المدنية على مراجعة شاملة لكافة التعليمات المتعلقة بتطبيق نظام الخدمة المدنية والتركيز حاليا على اسس الاختيار كونها تحدد من سيشغل الوظيفة العامة .
وقال ان تعديلات الاسس في المراحل النهائية متوقعا ان تعرض على مجلس الخدمة المدنية الايام القليلة المقبلة.
واكد على استمرار الحكومة في نهجها تطوير ومواكبة الممارسات الحديثة في ادارة الموارد البشرية .
ومن المتوقع ان يصدر الكشف التنافسي لعام 2012 حزيران المقبل ، بعد اخراج المعينين والمستنكفين منه ، اذ سيخلو من هذه الكشف من العاملين في القطاع العام المدني والعسكري بوظائف دائمة بالاضافة الى العاملين في البلديات والجامعات لاعطاء فرصة واولوية للتعيين للعاطلين عن العمل.
ويقدر العدد التراكمي لطلبات التوظيف في ديوان بحوالي 243 الف طلب .