الإسلاميون ينتخبون رئيس شورى مجلسهم

 

جراءة نيوز - عمان : تستكمل قيادة جماعة الإخوان المسلمين انتخاباتها الداخلية، بعقد جلسة اليوم لمجلس الشورى لانتخاب رئيس المجلس، عقب تأجيل الجلسة لأسبوعين.  وأكد نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد، انعقاد الجلسة اليوم، لإنهاء المرحلة الاخيرة من الانتخابات الداخلية.
وفي السياق نفسه، لم يستكمل المكتب التنفيذي لـ"الإخوان" في اجتماع عقده يوم الثلاثاء الماضي، توزيع مهامه، بحسب بني ارشيد الذي أشار إلى أن ذلك سيحسم إلى ما بعد استكمال انتخاب رئيس مجلس الشورى.
وجاء تأجيل انتخابات رئيس الشورى، لعقد مزيد من المشاورات الداخلية بحسب تصريحات سابقة، على خلفية اعتذار تيار الحمائم عن المشاركة في أي من المواقع القيادية، بعد فوز الدكتور همام سعيد المحسوب على تيار الصقور في جولة ثانية، أمام مرشح تيار الحمائم سالم الفلاحات.
وما تزال الخيارات مفتوحة أمام تسمية مرشحين لموقع رئيس المجلس، بحسب مصادر إخوانية، من بينهم: مراد العضايلة ونواف عبيدات وشاكر فياض، فيما أشارت مصادر إلى طرح اسم محمد أبو فارس.
وتعتمد آلية انتخاب رئيس المجلس، التصويت من أعضاء الشورى الثلاثة والخمسين، بحيث يقدم المراقب العام في الجلسة مرشحه، ويتم التصويت عليه، بالاعتماد على أغلبية النصف+ 1.
وكان تيار الصقور، قد سيطر على تشكيلة المكتب التنفيذي بمشاركة تيار المستقلين، عقب انتخابات مجلس الشورى الذي يضم تياري الحمائم والصقور بنسب متقاربة، إضافة الى عدد من المستقلين، ومن المتوقع ان تفرز انتخابات مجلس الشورى اليوم رئيسا محسوبا أيضا على تيار الصقور.
واعتذرت قيادات بارزة من تيار الحمائم عن عدم الترشح للموقع، من بينهم: رئيس المجلس السابق الدكتور عبداللطيف عربيات والفلاحات وجميل أبو بكر وحسان ذنيبات.