عبابنة نقيبا للصيادلة لدورة ثانية بفارق كبير عن منافسيه

جراءة نيوز - عمان : اكتسح مرشح القائمة المهنية الموحدة الدكتور محمد عبابنة نتائج انتخابات نقابة الصيادلة التي جرت أمس، محققا 1729 صوتا، بفارق كبير عن منافسيه.
ولم يتمكن مرشح قائمة الائتلاف المهني الدكتور خالد فطافطة من مجاراة عبابنة، حيث حصل على 810 أصوات، فيما حصل مرشح القائمة الخضراء الدكتور عبدالهادي المدادحة على 179 صوتا فقط، في حين خلت 49 ورقة من أي مرشح.
وبهذا الفوز العريض، يستمر عبابنة في قيادة النقابة لدورة ثانية، فيما استكملت عملية الفرز لمعرفة الفائزين بعضوية مجلس النقابة للدورة الثامنة والعشرين، التي من المتوقع أن تظهر نتائجها مع ساعات صباح اليوم.
وأكد عبابنة عقب ظهور النتائج، أن القضايا الوطنية، وتحديدا القضية الفلسطينية، ستكون في مقدمة اهتمامات النقابة، إضافة إلى المحافظة على وحدة الصف والنسيج الوطني، مشددا على التزامه بالبرنامج الانتخابي للقائمة.
وكانت أغلقت عند السابعة مساء صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات مجلس نقابة الصيادلة الثامن والعشرين التي جرت في مجمع النقابات المهنية في عمان، وباقي المحافظات، حيث سجلت أرقام اللجنة المشرفة على الانتخابات نسبة 57 % ممن يحق لهم التصويت، البالغ عددهم 4732 صيدلانيا وصيدلانية.
وقال رئيس اللجنة الدكتور إسماعيل السعدي، إن العملية الانتخابية جرت بكل يسر وسهولة، ولم تشهد أي تجاوزات، مبينا أن محافظة الطفيلة حققت أعلى نسبة من المصوتين، حيث أدلى بها 23 صيدلانيا من أصل 24.
وأوضح السعدي أن عدد المشاركين في عمان بلغ 1963 مصوتا، فيما شارك 496 في محافظة إربد، أما الزرقاء فبلغ عدد المصوتين فيها 174 صيدلانيا وصيدلانية، وفي المفرق 29، والكرك 41، والعقبة 43 صيدلانيا وصيدلانية.
وكانت الفترة المسائية شهدت حضورا كثيفا للصيادلة، بلغ حد التزاحم أمام قاعة الرشيد التي جرت فيها عملية التصويت في مجمع النقابات، كما لوحظ أن أغلب المرشحين أدلوا بأصواتهم قبل نصف ساعة من إغلاق الصناديق.
وعلى غير المتوقع، شهدت الانتخابات هدوءا حذرا، فيما غابت أجواء التوتر عن وجوه أقطاب القوائم المتنافسة، في حين شهدت حضورا نسائيا كثيفا، بخاصة في فترة ما بعد الظهر.
كما لوحظ تواجد شبابي صيدلاني كثيف لأول مرة في الانتخابات، الأمر الذي فسره مراقبون بأن الشباب لديهم النية على قلب المعادلة في هذه الدورة.