إغلاق مبنى بلدية كفرنجة بعد تهديد "عمال وطن" بإحراقها

جراءة نيوز - عمان : اضطر رئيس لجنة بلدية كفرنجة الجديدة المهندس عبد الحميد المومني الى إغلاق مبنى البلدية والسماح للموظفين بمغادرتها، حرصا على سلامتهم، وحفاظا على محتويات البلدية من ملفات وسجلات، بعد ان صعَّد عمال الوطن من احتجاجهم يوم أمس، مهددين بإحراق البلدية وإتلاف ما فيها إذا لم تستجب الوزارة لمطالبهم بصرف رواتبهم الموقوفة منذ 9 أشهر، وبلغت قيمتها الإجمالية 60 ألف دينار.
وكان المحتجون وعددهم 27 عاملاً طالبوا خلال اعتصامهم بضرورة صرف رواتبهم، مؤكدين أنهم يمرون بضائقة مالية بسبب عدم تسلمهم رواتبهم للإنفاق على أسرهم، ودفع أجور المنازل التي يسكنونها، خصوصا أنهم لم يستطيعوا تأمين عمل آخر لهم بسبب تعليمات البلدية التي تمنع قيامهم بعمل آخر، داعين الجهات المعنية الى حل مشكلتهم.
وبين المومني أن وزير الشؤون البلدية ماهر أبو السمن أوعز في  كتاب رسمي وصل البلدية مساء أمس باستقبال البلدية لطلبات توظيف من هؤلاء الموظفين الذين تم تعيينهم خارج إطار الموازنة، بحيث يتم اشتراط قبولهم بالعمل ميدانيا كعمال وطن ووضعهم فترة شهرين تحت التجربة قبل إتمام إجراءات تعيينهم.  
وقال المومني ان أعمال النظافة في المدينة ومناطق البلدية تسير كالمعتاد دون أن يتأثر العاملون بهذا القطاع، موضحا أن هناك 93 موظفاً بينهم عمال الوطن الـ 27 معينون خارج إطار الموازنة حيث أن 61 منهم لا تتوفر لهم مخصصات.