متضامنون مع الأسرى: صورة واحدة على الـ"فيسبوك"

 

جراءة نيوز = عمان : وصلت أشكال التضامن الإلكتروني مع قضية الأمعاء الخاوية التي يخوضها 22 أسيرا أردنيا، إلى جانب أسرى فلسطينيين وعرب منذ السابع عشر من شهر نيسان (ابريل) الماضي للدعوة إلى توحيد الصور الشخصية لأصحاب الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .
وتأتي الصورة على شكل أسير معصوب العينين، يرتدي زيا بنيا، تفرض سلطات الاحتلال على اﻷسرى الفلسطينيين والعرب ارتداءه، كما تحمل الصورة شعاراً بالعبرية يرمز إلى مصلحة السجون الإسرائيلية.
ومنذ مساء أول من أمس، بدأ متضامنون أردنيون بتوحيد صورهم الشخصية على هيئة أسير معصوب العينين، تجسيدا لحجم التضامن المعنوي مع الأسرى في معركتهم الخاوية.
وتأتي فكرة توحيد الصور من بين جملة أشكال للتضامن الإلكتروني، ينفذها متضامنون أردنيون وعرب منذ اليوم الأول لمعركة الأمعاء الخاوية، إذ سبقتها صفحات تضامنية مخصصة لأخبار الأسرى، فضلا عن المجموعات الخاصة التي تدعو لفعاليات تضامنية على الأرض، فضلا عن الرسائل الإلكترونية إلى صفحات منظمات دولية وسفارات، تدعوهم للضغط باتجاه إنصاف الأسرى العرب.
وينفذ مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضراباً عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان (ابريل) الماضي، في حين يمضى اثنان من المعتقلين الإداريين يومهم الـ77 في الإضراب عن الطعام، احتجاجا على وضعهم في الاعتقال الإداري، وللمطالبة بإنهاء العمل بما يسمى "قانون شاليط" وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والسماح بزيارات ذوي أسرى قطاع غزة، وتحسين ظروف المعيشة في السجون.