للرجال فقط.. هذه الأطعمة ستضمن لكم صحة أفضل!

هل أنت من الرجال الذين يحرصون على صحتهم ويحفظون عليها؟ هل تود أن تتمتع بصحة جيدة طوال حياتك؟ إذن عليك أن تتبع نظاماً غذائياً معيناً.

ويحتوي النظام الغذائي على أنواع معينة من الأطعمة التي تساعد في تعزيز الصحة العامة للرجال على وجه الخصوص، وبالرغم من أهمية العديد من الأطعمة لكل من النساء والرجال على حد سواء، إلا أن لها أهمية صحية خاصة بالنسبة للرجال.

إليكم أفضل 8 أنواع من الأطعمة التي تساعد على المحافظة على صحة الرجال، وفقاً لما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

1- الأسماك: خاصة الأنواع الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، فهي من أفضل الأطعمة الصحية بالنسبة للرجال، حيث توفر لهم الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

2- بذور الكتان: فهي تحتوي على كمية وفيرة من البروتين، كما تساعد بذور الكتان الرجال في بناء العضلات، إضافةً لاحتواءها على أحماض أوميغا 3 الدهنية، الذي يعمل على حماية القلب ضد الأمراض.

3- الجوز: يعد الجوز معززاً قوياً للكفاءة الجنسية لدى الرجال، وفق كتب من الحضارة الرومانية القديمة.

4- زيت الزيتون: إن تناول زيت الزيتون بانتظام يساعد في الحدّ من خطر السكتة الدماغية لدى الرجال، نظراً لقدرته على منع تجلط الدم.

5- السبانخ: حيث يعتبر من الأطعمة الهامة لتعزيز الصحة لدى الرجال، نظراً لاحتوائها على كميات وفيرة من المغنيسيوم، والذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

6- البطيخ: يطلق خبراء التغذية على البطيخ اسم "الفياغرا الطبيعية"، وذلك لأنه غني بأحماض سيترولين الأمينية.

7- الكرز: يعتبر من الأطعمة المفيدة لصحة الرجال لاحتوائه على مركب الانثوسيانين والذي يحسن من عملية تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

8- البطاطا: تساعد في تعزيز قدرات الرجال بسبب احتوائها على البوتاسيوم.