اعتقال عصابة (البن الفاخر)

ألقت شرطة الشارقة القبض على عصابة، تضم أربعة أشخاص من جنسية دولة إفريقية بتهمة النصب والاحتيال، والإيقاع بضحاياهم من خلال التواصل معهم عبر شبكة الإنترنت، وتقديم عروض وهمية لبيع البن الفاخر.
وقال بيان صحافي للشرطة، أمس، إن شخصاً من جنسية دولة عربية، تقدم ببلاغ إلى شرطة الشارقة، يفيد بأنه تعرض للنصب والاحتيال من قبل شخص، بعد أن تم التواصل بينهما عبر شبكة الإنترنت، حيث ادعى أن بحوزته كمية كبيرة من البن من النوع الفاخر، يرغب في بيعها بسعر يقل كثيراً عن أسعار السوق. وأفاد الشاكي بأنه التقى معه في أحد المراكز التجارية بالشارقة، حيث أتفق معه على شراء الكمية التي يدعي أنها توجد بحوزته من البن بمبلغ كبير من المال، وقام بتسليمه جزءاً من المبلغ كعربون، على أن يقوم بتحرير سند قبض بالمبلغ الذي تسلمه، إلا أن المتهم طلب منه التوجه برفقته إلى مكتبهم في إحدى الإمارات المجاورة لتسليمه سند القبض، وهناك ادعى أن المكتب مغلق، واقترح عليه أن يتقابلا في اليوم التالي، حيث طلب منه الشاكي إعادة المبلغ الذي تسلمه حتى يقوم بتحرير سند القبض، وبالفعل قام المتهم بإعادة المظروف الذي يحوي المال إلى الشاكي، الذي فوجئ عند عودته إلى البنك لإيداع المبلغ في حسابه بأن الظرف يحتوي فقط على صور لعملات نقدية مزيفة.
وبناء عليه، تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ من إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، للبحث عن المشتبه فيه والقبض عليه، ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من التوصل إلى معلومات تفيد بأن المشتبه فيه هو أحد أفراد عصابة تتكون من أربعة أشخاص، يقومون بعرض البضائع على شبكة الإنترنت، بهدف عقد صفقات وهمية، تنتهي بالاتفاق مع الزبون وإعطائه سند قبض لشركة وهمية، ومن ثم الإستيلاء على أموال الضحايا بهذا الأسلوب.
وبمتابعة البحث، تمكن الفريق من تحديد هوية المشتبه فيهم ومعرفة مكان إقامتهم، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تمت مداهمتهم في إحدى الشقق السكنية بإمارة الشارقة، وضبط كمية من الأموال المسروقة والأوراق النقدية المزيفة بحوزتهم، إلى جانب بعض الأدوات التي يستخدمونها في ممارسة النصب والاحتيال بادعاء مضاعفة الأموال، كما تبين من خلال التحقيق معهم. وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.