الخصاونة : لا يوجد في الأردن عمل سياسي حقيقي وسأعمل مزارعا

 

جراءة نيوز - عمان : اعرب رئيس الوزراء المستقيل عون الخصاونة عن اسفه ازاء عدم وجود عمل سياسي حقيقي في الاردن،مشيراً الى انه سيهتم في المرحلة المقبلة برعاية مزروعاته.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن الخصاونة قوله :"للأسف لا يوجد عمل سياسي حقيقي بعد تجربتي وسأهتم فعلا بمزروعاتي".

واشارت الى ان الخصاونة رد على سؤال وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو عن خياراته بعد الاستقالة بالقول:"سأعود إلى بلادي وأجلس في بيتي ومزرعتي وأمارس عملي كمزارع"، وتابع:"أنا مزارع معالي الأخ وعائلتي كذلك وسأنتبه قليلا لشجيراتي وأعمل في الزراعة".

 وتستبعد الصحيفة اهتمام الرئيس المستقيل بأي نشاط سياسي من أي نوع، "ليس لانه لا يرغب ولكن لعدم وجود قناعة لديه بالعمل السياسي في بلاده للأسف"، مشيرة الى سخريته من السيناريوهات التي تتحدث عن نيته الترشح للبرلمان في الانتخابات المقبلة أو نيته تأسيس حزب أو الانضمام لتيارات سياسية وفكرية.

 وبحسبها يبدو الخصاونة زاهدا في العمل السياسي داخل الاردن ولا يسعى للأضواء. وعندما استفسرت منه تحدث عن خيارات ما بين العمل كمزارع في الأردن والمشاركة في حلقات ومحاضرات علمية في الخارج على مستوى النخب الفكرية.

ونقلت عن مقربين من الخصاونة قولهم بأنه تلقى دعوات لإلقاء محاضرات والمشاركة في ندوات فكرية وقانونية ودولية في نخبة من المعاهد في أوروبا والعالم من بينها جامعة أكسفورد البريطانية التي قرر تلبية دعوتها فعليا الشهر المقبل .