عاملو مياه المزار الجنوبي يتوقفون عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم

وكاله جراءة نيوز - عمان - توقف العاملون في شركة الشرق المشرفة على خدمات المشتركين في مياه المزار الجنوبي عن العمل الميداني وانجاز معاملات المواطنين  احتجاجا على تباطؤ الشركة في صرف مستحقاتهم المالية المترتبة عليها.

وقال عدد من العاملين إن الشركة تتلاعب في صرف حوافزهم المالية التي يتقاضونها مقابل رفع تحصيلاتها المالية والضبوطات غير المشروعة لاستخدام مياه الشرب المترتبة على المشتركين وتوزيع مكافاتهم المالية على عدد من كادر قسم الشركة في الكرك على حسابهم وعدم صرف الـ10 بالمئة التي تم الاتفاق عليها بموجب عقد العمل الموقع مع الشركة.

وبين مدير الشركة المهندس عيسى ابو زر أن الشركة تعمل بموجب عقد مع سلطة المياه لتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين في المياه والعمل على تحصيلات أثمان المياه والذمم المالية المترتبة على المواطنين وإدخالها لحساب سلطة المياه.

وأشار إلى أن العاملين في قسم المشتركين في مياه المزار هم من موظفي سلطة المياه ويعملون لدى الشركة بموجب عقود ومكافاة مالية و سيتم صرف مطالبهم وحوافزهم المالية في اقرب وقت مكن بعد اخذ موافقة ادرة الشركة في عمان على صرفها، لافتا إلى أن المكافاة المالية التي يتقاضونها جراء عملية الضبوطات لاستخدام المواطنين للمياه غير المشروع تصرف من وزارة المياه والري وليس من الشركة وهي في طريقها إلى الصرف.

ودعا العاملين إلى العودة لعملهم وانجاز معاملات المواطنين، مؤكدا أن حقوقهم المالية ستصرف لهم خلال الأيام المقبلة.