عاملو الأونروا في إضراب مفتوح الأحد رغم وساطة الشؤون الفلسطينية

وكاله جراءة نيوز - عمان - لم تثمر الوساطة  التي قادتها دائرة الشؤون الفلسطينية بأي نتائج ايجابية، بين العاملين في وكالة الغوث الدولية وادارة الوكالة؛ لثنيهم عن الدخول في الاضراب المفتوح المقرر البدء فيه الاحد المقبل.

 

صباح امس فشل الاجتماع الذي عقدته دائرة الموارد البشرية ولجان العاملين، الذين رفضوا نسبة الزيادة على الرواتب التي عرضتها الادارة على جميع العاملين، ومقدارها خمسة بالمئة، اعتبارا من الاول من شهر حزيران المقبل.

 

وعرضت الادارة على اللجان زيادة العلاوات التكميلية لموظفي التمريض لتجعلهم اقرب من مستوى السوق المقارن، وترقية مساعد الصيدلي من الدرجة السابعة الحالية الى الدرجة الثامنة، وتحويل عمال الصحة العامة من الدرجة الاولى الى الثانية، وارجاء التعديل على علاوة المهنة الى ان يتم تنفيذ المرحلة الثانية من زيادة الرواتب.

 

واقترحت الوكالة على ممثلي الموظفين زيادة الرواتب على مرحلتين؛ حيث يصار تنفيذ الاولى بشكل فوري، فيما سيصار الى تنفيذ المرحلة الثانية من زيادة الرواتب في شهر كانون الثاني من العام المقبل.

 

ويطالب المعتصمون بمئة دينار على الراتب الاساسي، لجميع العاملين، اضافة إلى مطالب اخرى. ويعمل في الوكالة نحو 7500 موظف وموظفة، كانوا قد اضربوا الاسبوع الماضي عن العمل ليوم واحد، بعد سلسلة من  الاجراءات التصعيدية التي اتخذوها.