ذوو الاسرى في السجون الإسرائيلية يعتصمون أمام الصليب الأحمر مطالبين بالإفراج عنهم

وكاله جراءة نيوز - عمان - اعتصم عدد من أهالي وذوي الاسرى والمعتقلين الاردنيين والفلسطينيين في السجون الاسرائيلية امس الاربعاء أمام مقر الصليب الاحمر للمطالبة بالإفراج عن الاسرى والسماح بزيارتهم.

وقال رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين ذيب غنما ان ذكرى الاسير جاءت هذا العام بالتزامن مع اضراب نحو الفي اسير اختاروا هذه الخطوة تعبيرا عن رفضهم للظلم الذي يمارسه الاحتلال عليهم، مذكرا بالاوضاع المأساوية والمعاناة التي تعيشها اسر المعتقلين واطفالهم جراء سجن ذويهم.

وناشد غنما الصليب الاحمر القيام بدوره في هذا الصدد لتوجيه انظار العالم نحو معاناتهم، واصفا الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد المعتقلين بأنها نسف لكل الاتفاقيات الدولية والحقوقية التي تجرم تلك الممارسات.

وقال عضو المنظمة العربية لحقوق الانسان في الاردن حسن العرموطي لقد آن الاوان للدول العربية والمنظمات الدولية لتتحمل مسؤولياتها في هذا الاتجاه، مطالبا اياها بممارسة ضغوطها لفتح السجون الاسرائيلية والاطلاع على واقع السجناء فيها.

من جهته طالب والد الاسير عبدالله البرغوثي المحكوم عليه 67 مؤبدا الصليب الاحمر القيام بدور حقيقي لرفع الظلم عن المعتقلين، مشيرا في هذا الصدد الى الوعود التي تلقوها من الحكومة لبذل المزيد من الجهود للافراج عن الاسرى الاردنيين وتمكين ذويهم من زيارتهم.