الطراونة: اقسم بالله ان في جيبي 70 اسما مقترحا للفريق الحكومي !!

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف رئيس الوزراء المكلف فايز الطراونه عن نية حكومته الابقاء على الدعم لبعض المواد التموينية ورفعه عن غير مستحقيه, لمواجهة الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشار الطراونة الى انه سيطلب عقد اجتماع مع الرئاسات الاربع لتعيين رئيس واعضاء الهيئة المستقلة للانتخاب الخميس المقبل, لكن رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي طالبه بوضع النواب بصورة اي قرار يمس المواطنين.

واكد الطراونه خلال لقائه الكتل النيابية  ان الوضع الاقتصادي في الاردن صعب ويحتاج الى قرارات للتصدي للازمة الاقتصادية.
وشدد رئيس الوزراء المكلف على انه يؤمن بالترشيد وان يكون الاستهلاك اقل من الناتج المحلي.

ونفى الطراونه ان يكون بدأ بالمشاورات لتشكيل حكومته, لكنه وعد النواب ان لا يكون بين طاقمه من الوزراء من عليه شبهة فساد او تورطه بملف فساد, وانه لن يحرم اية محافظة من التمثيل في تشكلية حكومته.

وشدد الرئيس المكلف في رده على النواب حول الولاية العامة' بانها ستكون ركيزة في عمل ونهج حكومته حيث قال' انا مسؤول عن ادارة شؤون الدولة الخارجية والداخلية'.
وتعليقا على الحراك الشعبي وتعامل الدولة معه أكد الطراونة ' ربيع الاردنيين أخضر لا أحمر'.

وحول قانون الانتخاب ومطالبة النواب له بسحب القانون, اكد انه في عهدة النواب, ملمحا الى نقد لحكومة عون الخصاونه في انها لم تجر اية مشاورات مع المحافظات واكتفت بالحوار مع الاحزاب.

وتساءل الطراونه 'ماذا يريد الاردنيون بالنسبة للنظام الانتخابي? هل يريدون النسبية او الصوت الواحد, لذلك لا بد من توسيع الحوارات التي ستجريها اللجنة القانونية في مجلس النواب حيث قانون الانتخاب بعهدتها الان'.

وحول قبوله تشكيل الحكومة الانتقالية قال الطراونه أن الاردن مرّ بمفاصل خطيرة في تاريخه, لكنه لم يقلل من صعوبة المرحلة الحالية مستدركاً بالقول 'مهمتنا ليست مستحيلة',كاشفاً عن قبوله تشكيل الحكومة 'سواء أكانت انتقالية ام لا,بشهر أو بشهرين أوأكثر فنحن محكومون بالدستور'.

وقال 'لم اعتمد ايا من فريق حكومتي المكلفة بعد'وأقسم أن ليس بجعبته وجيبه غير الاسماء التي تم اقتراحها من قبل النواب والتي وصلت الى نحو 70 اسما, وزاد عليه الطراونة بمداعبة بأنه يحتاج حكومة ثانية لاستيعاب وتوزير هذا الكم من الاسماء.