لا إصابات جراء حريق بغرفة استراحة التمريض في مستشفى «الأردنية»

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد مدير مسشتفى الجامعة الاردنية الدكتور مجلي محيلان انه «لا اصابات نتيجة الحريق الذي حدث في منطقة استراحة التمريض، القريبة من قسم الخداج والولادة، صباح أمس»، فيما وصف الاضرار المادية بـ»البسيطة جدا».
وقال الدكتور محيلان  أن كوادر المستشفى والدفاع المدني والامن العام، سيطرت على الحريق، خلال دقائق وبوقت قياسي، موضحا أنه وفور الانذار بوجود الحريق تم إخلاء قسم الخداج والولادة من اطفال الخداج والامهات، الى قسم آخر، وكذلك إخلاء الطابق بالكامل، وتقديم الاسعافات لبعض الاشخاص الذين تأثروا بالدخان.
وفي الوقت الذي اشار الى أن عملية التحقيق في الحادث داخل المستشفى من جهة ولدى الاجهزة الامنية من جهة ثانية، رجح ان يكون سبب الحريق، الذي كان على شكل دخان، «تماساً كهربائياً».
واوضح انه بعد السيطرة على الحريق تمت إعادة المرضى الى أماكنهم في الطابق باستثناء منطقة حادث الحريق الى حين تنظيف مخلفات الدخان.
وقال « مع اسفنا لما حصل،إلا أن خطة الاخلاء والطوارىء تم العمل بها بشكل مهني». وحول مدى فاعلية اجهزة الانذار، قال محيلان أن نظام الانذار فور انبعاث الدخان، اعطى اشارات الانذار، وعلى اثرها حضرت كوادر المستشفى والدفاع المدني والامن العام التي حضرت الى المستشفى فور اندلاع الحريق الامر الذي ساعد كثيرا في السيطرة السريعة على الحريق وتطويقه.