فيديو.. أفراد بشرطة شيكاغو يعتدون على مواطنة سعودية وينزعون حجابها

أعلنت المواطنة السعودية "اعتماد المطر"، أمس الجمعة، رفع دعوى قضائية ضد 6 من أفراد الشرطة الأمريكية، وسلطات ولاية شيكاغو، على خلفية توقيفها في 4 يوليو 2015، بطريقة مهينة، ونزع حجابها، بشبهة كونها "انتحارية".

وقال "غريغوري كوليس"، محامي اعتماد، خلال مؤتمر صحافي، نشرته صحيفة "عاجل" إن 5 من الشرطة استخدموا "قوة مفرطة" لإيقاف موكلته التي كانت ترتدي النقاب التزاما بمعتقداتها الدينية، بينما كانت تحاول الوصول إلى منزلها قبيل الإفطار، في محطة لقطارات المترو.

وأوضح كوليس أن كاميرات المراقبة، التابعة لمؤسسة نقل شيكاغو، تظهر أفراد الشرطة وهم يطرحون موكلته أرضا دون أن يحققوا معها، ويمزقون حجابها وبرقعها، خلال توقيفها، مشيرا إلى أن "اعتماد" لم تتمكن من إتمام صيامها في اليوم التالي لتوقيفها.

وقال رئيس مجلس شيكاغو للعلاقات الأمريكية- الإسلامية، أحمد محمود رحاب، خلال المؤتمر، إن الحادث يتضمن احتجازا غير مشروع، واستخداما مفرطا للقوة، وتفتيشا غير قانوني، وانتهاكًا لحرية المعتقد، مطالبا بتوقيع العقوبة المناسبة على أفراد الشرطة.

وواجهت "اعتماد"، في ورقة الضبط المقيدة من قبل أفراد الشرطة، اتهامات، منها: الإهمال، وعرقلة سير العدالة؛ لكن محكمة منطقة كوك (Cook)، الناظرة في الدعوى، حكمت ببراءتها في يونيو الماضي. " المصدر : العرب القطرية "