لا تقولي هذه الأشياء لصديقاتكِ أبداً..

لا تخلو أي صداقة بين الفتيات من الكلام عن كل جوانب الحياة، ولا يحلو الحديث والأيام والرفقة إلا بهم، ولكن عند الدخول في تفاصيل الحياة الصغيرة يكون من المهم جداً أن تنتبه الفتاة إلى ما تكشفه عن نفسها للآخرين حتى لا تقع في مشاكل لاحقة لا يحمد عقباها، وهذه أهم ما يجب تجبنه:

1- الخلافات العائلية

لا تقولي لأحد عن مشاكلك المنزلية أو عن الخلافات بين والديك وأسبابها حتى إلى أقرب صديقة لكِ، فمشكلات المنزل يجب أن تظل داخله، وإذا خرجت منه فستكبر، وتكثر أضرارها، وتشوه نظرة صديقتك لعائلتك.

 

2- مشاعرك العاطفية

لا تمنحي قيادة أمورك العاطفية إلى صديقاتك، فأنتِ أعلم بنفسك، كما أن نصائحهن لن تكون إيجابية بالشكل الكامل لكِ دائماً، فلا أحد يعرف الحلول أكثر من نفسه، ولكن يمكن استشارتهن في أحسن الأحوال، لكن دون الأخذ الكامل بنصائحهن، ودون إعطائهن كافة المعلومات، لا تنسي يا عزيزتي أن حياتك العاطفية مع حبيبك أو زوجك هي خاصةٌ بكما لوحدكما.

 

3- أسرارك الخاصة

بالتأكيد في حياتك أخطاء اقترفتها وندمت عليها، وفي لحظات صفاء بين الصديقات قد تفتحين صندوق أسرارك لمشاركتها، انتبهي إلى ذلك واجعلي أسرارك خاصة بكِ وحدكِ، وتحدثي منها فقط عن المواقف الطريفة، أو المرحة دون الخوض فيما تخبئين.

 

4- مشكلات صديقاتك

تجنبي كشف أسرار صديقاتك إلى غيرهن، كما تفعل الكثيرات؛ ما يؤدي إلى نشوب عديد من الخلافات بينهن، وقد تتطور إلى القطيعة، كوني أمينة على مَن تأتمنك على أسرارها دون مشاركتها حتى مع أقرب صديقة لكِ.

 

5- بياناتك الخاصة

مهما كانت قوة الصداقة بينك وبين صديقتك إلا أن هناك أموراً يجب أن تحتفظي بها لنفسك، ومنها أرقام حساباتك الشخصية والسرية، وبياناتك البنكية، ومعاملاتك الرسمية.

 

6- حالتك المادية

كما يقال دائماً: (حرّص ولا تخوّن). أحسني الظن، ولكن خذي حذرك من كشف حالتك ومستواك المادي، وما تعيشين به من نعمة، فقد يؤدي ذلك إلى بعض الحقد والغيرة والحسد على النعمة.