مدير الامن العام : الحد من الحوادث المرورية مسؤولية جماعية

وكاله جراءة نيوز - عمان - التقى مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي في مركز القيادة والسيطرة رؤساء لجان اعوان المرور وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والاهتمام.

وقال المجالي وفقا لبيان صحافي اصدره المكتب الاعلامي في الامن العام اليوم الجمعة أن الحد من الحوادث المرورية ، وإيجاد بيئة مرورية آمنه هي مسؤولية وأولوية وطنية مشتركة تقع على عاتق الجميع ، وانه لا يستطيع احد النأي بنفسه عنها.

واكد ضرورة تكاتف جميع الجهات الرسمية والمؤسسات المدنية والمجتمع المحلي والتعاون لإيجاد حلول ناجعة للمشكلات المرورية ووضع آليات لتنفيذها.

وأضاف الفريق المجالي انه ورغم الجهود المبذولة من قبل مرتبات الامن العام المختصة كافة ،الى جانب حملات التوعية والتثقيف التي تقوم بها مديرية الأمن العام بالتعاون مع وسائل الإعلام والشركاء المعنيين بالسلامة المرورية، لم تمنع من ظهور المخالفات المرورية الخطرة التي تمس سلامة وأرواح المواطنين ، هذا بالأضافة إلى بعض المخالفات التي تؤثر على انسيابية الحركة المرورية.

ولفت الى ان إشراك أعوان المرور ومؤسسات المجتمع المدني في تنظيم العملية المرورية جاء انطلاقا من التشاركية ،و إيمانا بالدور الهام الذي يقومون به كل وإمكاناته وقدراته المتاحة.

وقدم بدوره ،مدير إدارة السير العميد عدنان محمود فريح إيجازا تطرق فيه للخطط والاستراتيجيات التي وضعت من قبل مديرية الأمن العام بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة والتي كان لها دور كبير وفعال في التقليل من الوفيات الناجمة عن حوادث السير والمخالفات الخطرة مبينا الدور الفاعل الذي ستقوم به المؤسسات الأهلية وأعوان المرور والجمعيات وأطياف المجتمع المحلي في الاستراتيجيات المستقبلية للخطط المرورية .

واستمع مدير الأمن العام بحضور مدراء الإدارات المرورية الى اقتراحات وأفكار قدمها رؤساء لجان أعوان المرور ومدراء الجمعيات صبت في مجملها على رؤى وأفكار يجب دراستها وتطبيقها عمليا على ارض الواقع إن ثبت جدواها في الحد من الحوادث المرورية والحفاظ على البيئة المرورية الامنة .