بلدية الرصيفة تستعيد 21 ألف دينار اختلسها موظف

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد رئيس لجنة بلدية الرصيفة عيسى الجعافرة  أن الجهات الرقابية في البلدية اكتشفت تلاعبا في أحدى الدوائر المالية في البلدية، وتم على إثر ذلك تشكيل لجنة مختصة، حيث تم حصر المبلغ خلال فترة قياسية وتبين للجنة أن المبلغ المفقود يقدر بـ 21 ألفا و250 دينارا.

 

وقال انه اتضح للجنة بعد التحريات اختلاس المبلغ المشار إليه من قبل موظف، عين في البلدية بوظيفة جابي وتم تحويله إلى مدخل بيانات من خلال تزويره للقيم الحقيقية للإيصالات، إذ تبين أن القيم المسددة لصندوق البلدية مغايرة تماما لأصول الوصولات الذي بلغ عددها (130) وصلا بقيم أقل. واشار الى أن البلدية تمكنت من إعادة المبلغ المشار إليه خلال اقل من 24 ساعة من خلال استعادة مبلغ يقدر بــ 17000 دينار نقدا بإيصال يحمل رقم 21228 بتاريخ 17/4/2012، بالإضافة لشيك بنكي بقيمة 4250 دينارا مستحقا للدفع بتاريخ 30/5/2012.

 

كما تم إيقاف الموظف عن العمل وإحالته إلى لجنة تحقيق مكونة من المفتش المالي والإداري في هندسة البلديات في محافظة الزرقاء و مندوب ديوان المحاسبة في الرصيفة و مساعد الرئيس للشؤون المالية والإدارية في البلدية ومخاطبة وزير الشؤون البلدية بشأنه.