الأمانة توافق على بعض طلبات عمالها

وكاله جراءة نيوز - عمان - وافق رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني على رفع الزيادة السنوية للعمال والمستخدمين لتصبح سبعة دنانير ونصف الدينار اضافة الى موافقته على صرف زيادة العشرين دينارا للمستخدمين والعمال بأثر رجعي على راتب الشهر المقبل .

وقال بيان مشترك اصدره المكتب الاعلامي في امانة عمان ولجنة اعتصامات موظفي الامانة اليوم الخميس ان القرارات صدرت عقب اجتماع بين الطرفين بحضور مدير المدينة في أمانة عمان المهندس هيثم جوينات والمدير التنفيذي للاتصال والاعلام حسين الحموري.

ونقل البيان عن لجنة الاعتصامات ان رئيس لجنة امانة عمان وافق على رفع الزيادة السنوية للعمال والمستخدمين لتصبح 5ر7 دينارا سنويا اعتبارا من مطلع تشرين الاول المقبل وادراجها ضمن موازنة 2013.

كما اعلن رئيس اللجنة وفقا للبيان عن صرف الزيادة المقررة للعمال والمستخدمين وقيمتها 20 دينارا وباثر رجعي اعتبارا من شهر ايار المقبل ، اضافة الى موافقته على صرف علاوة بدل العدوى للدوائر ذات العلاقة و انصاف العاملين في الميدان من العمال .

وقال البيان ان رئيس اللجنة وعد بتحويل 1340 وظيفة الى نظام المقطوع وضمن قوائم واسس واضحة وشفافة ، اضافة الى تأكيده السعي للحصول على 1000 شاغر خلال شهر حزيران المقبل.

ووعد الكيلاني باصدار الهيكلة بالسرعة الممكنة ووفق نظام لا يمس مكتسبات موظفي الامانة، الى جانب وعده بتفعيل تغطية اصابات العمل من صندوق الخدمات الاجتماعية للعمال والمستخدمين .

وعن باقي مطالب العمال قال البيان ان الكيلاني وعد بحلها حسب الاولوية وبما يخدم مصلحة الامانة ومصلحة موظفيها بالتنسيق مع لجنة الاعتصامات.

وبناء على الاتفاق ، قررت لجنة الاعتصامات وقف الاعتصامات واعطاء الادارة الوقت الكافي لمعالجتها بالشكل المناسب.