مسيرات واعتصامات في جمعة "لا براءة للفاسدين"

وكاله جراءة نيوز - عمان - نظم الحراك الشبابي والشعبي الأردني غدا الجمعة مسيرات واعتصامات سلمية موحدة في عشر مناطق ومحافظات ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل الذي ينظمه الحراك في محافظات المملكة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين.

وتأتي المسيرات للحراك الشبابي والشعبي تحت عنوان جمعة 'لا براءة للفاسدين' ردا على قرارات مجلس النواب باعلان براءة متهمين في قضايا فساد مختلفة، بحسب بيان للجنة التنسيق للحراك.

وأشار البيان إلى أن الحراك الشعبي في كل من مناطق الكرك والطفيلة وجرش وعجلون وذيبان والسلط وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد، وذلك توحيدا لجهود الحراك الشعبي في الدفاع عن الوطن والاستمرار في سياسة توحيد الحراكات الشعبية المطالبة بالاصلاح باعتباره هدف الحركة الاحتجاجية الوطنية الشعبية الاردنية.

واشار البيان إلى أن الحراك لهذا الأسبوع يأتي في ظل تراجع والحكومة عن الوعود الإصلاحية التي تم اطلاقها، وبات واضحا أن ما جرى خلال الأيام الأخيرة في مجلس النواب من عدم تحويل متهمين بقضايا فساد إلى القضاء، وإعطاء النواب مزايا تقاعدية والمماطلة في الانتهاء من قوانين الأحزاب والمحكمة الدستورية والانتخابات، إنما يعبر عن نية الحكومة طي ملف الفساد والاكتفاء ببعض رموز الفساد الذين لا يشكلون الا جزء بسيطا من جبل الفساد الكبير.

وشدد البيان على أن الحراك الشعبي وبالرغم من بعض الأنجازات التي حققها، إلا أنه يرى أن مسيرة الاصلاحات الوطنية ما زالت بطيئة ولم تنجز كل هو مطلوب على الصعيد السياسي والاقتصادي. معلنا ان الحراك مستمر بنشاطة السلمي.