ممثل شهير يضع "باب الحارة 9" والـ "MBC" في ورطة كبيرة!

يبدو أن المشاكل لا تريد أن تفارق مسلسل "باب الحارة"، وهو الذي أصبح مختصاً بها لا بل زعيمها عبر أجزائه الثمانية التي عُرض آخرها في شهر رمضان المبارك الماضي، حيث لاقى انتقادات واسعة جداً كما في الأجزاء الأخيرة، بل إنّ الكثيرين اتهموه بأنّه تحوّل إلى عمل كوميدي أكثر منه عملاً شامياً.

تأجيل تصوير الجزء التاسع

فقد كان من المقرر أن ينطلق تصوير الجزء التاسع من المسلسل الذي كتب نصّه سليمان عبد العزيز ويخرجه ناجي طعمي خلال الفترة القريبة الحالية، حيث إنّ الكاتب سلّم النص للمخرج بسام الملا قبل مدة وجيزة وبدأت التحضيرات الإنتاجية الفعلية، وحيث إن أغلب نجوم العمل قد وقعوا عقود مشاركتهم في الجزء التاسع بالتزامن مع مشاركتهم في الجزء الثامن، لكن فجأة توقف كل شيء بانتظار النتائج.

عباس النوري هو السبب

فقد علمت "نواعم" بشكل خاص أنّ النجم السوري عباس النوري رفض المشاركة في الجزء التاسع من العمل، وأبدى سخطه من نتائج الجزء الثامن والطريقة التي رُسمت بها شخصيته والتي حوّلته إلى بطل ثانٍ في العمل على حساب "النمس" الذي يؤدّي دوره النجم مصطفى الخاني.

وأكّدت مصادر أن عباس النوري ممتعض من التغيير في تركيبة الشخصية وإظهارها بهذه السذاجة عما كانت عليه في الأجزاء السابقة من حكمة وعقل واكتشاف المؤامرات، وما إلى ذلك، بينما تحوّلت الشخصية في الجزء الثامن إلى شكل يوحي بأنها شخصية كوميدية لا تشبه شخصية "أبو عصام" من قريب و لا من بعيد.

ولفتت المصادر إلى أنّ مشاركة النوري في الجزء الجديد مرهونة بشكل قاطع بتغيير جذري على نص الجزء التاسع الذي يريد الاطلاع عليه كاملاً ومعرفة تفاصيله قبل الدخول في التصوير.

بسام الملا في ورطة حقيقية

في المقابل فإنّ اعتذار عباس النوري عن المشاركة في الجزء التاسع سيضع العمل في مهب الريح، وذلك لأنّ MBC وضعت شرطاً أساسياً لاستمرار العمل ألا وهو عودة "أبو عصام" ممثلاً بالنوري إلى الجزء السادس، وهو ما حصل بالفعل حيث عاد العمل بجزئه السادس مع عودة عباس النوري واستمرّ بحضوره وهو الشرط الذي لا تزال MBC متمسكة به.

وبالمقابل فبحسب ما علمت "نواعم" فإن بسام الملا تقاضى أجور الجزءين الثامن والتاسع من MBC معاً، وهو ما يضعه في موقف صعب إذا اعتذر النوري، بينما أكّدت مصادر أنّ الملا في طريقه لتلبية مطالب عباس كاملة في ما يخص النص؛ فهل سيتوقف باب الحارة أم يكون لعباس النوري رأي آخر.