وزير الصحة: 30 مليون دينار كلفة علاج اللاجئين السوريين

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات  أن كلفة علاج اللاجئين السوريين خلال العام الحالي، وصلت الى 30 مليون دينار، لافتا الى أن جميع اللاجئين الذين وفدوا إلى المملكة، يتلقون الرعاية الصحية والطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة مجانا.
وأشار وريكات الى أن الوزارة انتهت من تطعيم 20 ألف طفل سوري منذ بدء توافدهم الى المملكة، مشيرا الى أنها تقدم للاجئين السوريين الرعاية الوقائية والعلاجية، ومنها مطاعيم الأطفال ضد الأمراض السارية، كما أجرت في مستشفياتها مداخلات طبية متخصصة لعديد من الجرحى، فضلا عن علاج المصابين بأمراض مزمنة، كالضغط والسكري والفشل الكلوي، فضلا عن إجراء العديد من عمليات الولادة.
وكان وريكات أوعز باستحداث عيادة طبية في سكن اللاجئين السوريين في الرمثا لتقديم الرعاية الصحية لقاطنيه هناك.
وقال إن جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بتقديم الرعاية الصحية والطبية المثلى للسوريين مجانا، منذ بدء توافدهم الى أرض المملكة، لمساندتهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها وتخفيف معاناتهم.
وأكد أن الوزارة ماضية في علاج اللاجئين السوريين بالتنسيق مع الحكام الإداريين في أنحاء المملكة التي وفدوا إليها.
وبين وريكات أن مستشفيي المفرق والرمثا الحكوميين استقبلا منذ بداية الأزمة السورية مئات الجرحى وآلاف المصابين بأمراض مختلفة.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الاتصال راكان المجالي أكد إلى "الغد" أن أعداد اللاجئين السوريين ممن توافدوا الى المملكة زاد على 100 ألف لاجئ.