المستشفيات تستهجن التسويف الليبي في سداد ديون المرضى

وكاله جراءة نيوز - عمان - استهجن رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور نائل العدوان اسلوب التسويف والمماطلة من لجنة متابعة علاج المرضى الليبيين بالاردن بشأن تسديد ما قيمته 50% من مستحقات المستشفيات على المرضى منذ ثلاثة اشهر وهي تعد بتسديدها غير ان ذلك لم يحصل حتى الان .
 وقال العدوان في تصريحات صحفية «استغرب تعميما وزع من قبل اللجنة الليبية بالاردن على المستشفيات  يطلب تزويدها باعداد المرضى والجرحى الذين استقبلتهم المستشفيات وعالجتهم بدءا من تاريخ 29/9/2011 - الى 20/4/2012 في موعد اقصاه حتى نهاية دوام اليوم الخميس من اجل التدقيق وبدء عملية التسديد وفق النسبة المتفق عليها ، رغم ان الاسماء والفواتير العلاجية ارسلت للجنة قبل ثلاثة اشهر وعلى ثلاث نسخ».
 ورأى العدوان ان هذا الاسلوب الجديد يعد مزيدا من المماطلة والتسويف في تسديد ذمم المرضى الليبيين من قبل لجنتهم في الوقت الذي اوقفت بعض المستشفيات صرف رواتب موظفيها نتيجة افلاس الصناديق لديها بسبب تراكم ديون علاج هؤلاء المرضى .
 وقال العدوان «نبلغ من قبل اللجنة كل اسبوع ان ديون الليبيين موجودة بالبنوك الاردنية وان عملية الصرف ستبدأ غير ان ذلك لم يحصل ويؤجل الى الاسبوع الذي يليه الى ان استمر هذا الوضع لمدة اكثر من ثلاث اشهر» ، مطالبا اللجنة بسرعة تسديد الفواتير العلاجية للمستشفيات دون مماطلة او اعاقات تعزيزا للمصداقية بين الطرفين واستمرارا بتقديم الخدمات العلاجية المثلى للمرضى الليبيين .
وناشد العدوان الحكومة ووزارة الصحة التدخل لدى الجانب الليبي لتحديد موعد ثابت ومتفق عليه لتسديد ديون المستشفيات وان تكون وزارة الصحة وسيطا في انهاء هذه القضية بين الطرفين .