ما دخل شرب القهوة "على الريق" بالسرطان؟

يفضل العديدون شرب القهوة في الصباح، خاصةً بعد أن أثبتت العديد من الدراسات فوائداً لشرب القهوة بشكل معتدل على الإنسان، فالقهوة تحتوي مضادات أكسدة مفيدة جداً للوقاية من الكثير من الأمراض، من مثل سرطان القولون.

ومضادات الأكسدة الموجودة داخل القهوة هي جزء من حامض الكلور الجيني الموجود عادة في فواكه مختلفة نستهلكها يومياً، ولكن مع كل هذه الفوائد الكثيرة فإن أثرها يكون عكسي على الأغلب عند شربها في الصباح فور الاستيقاظ.


ومن أجل أن نكون أكثر دقة، وحسب ترجمتنا في شاشة نيوز من موقع womansvibe.com، فإن كوباً واحداً من القهوة على معدةٍ فارغة صباحاً يؤدي لتحفيز إفراز حامض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي، ويشعر بهذا بكثرة الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة، ويشعربها الناس أيضاً عند عندما يأكلون طعاماً مليئاً بالبروتين، ولكن يكون الضرر عندما تكسر القهوة جميع أجزاء البروتين الذي يؤكل فيصبح الجسم معرضاً للكثير من المشاكل الصحية مثل الرجفة والقلق والانتاخ وسرطان القولون.


من المهم تذكر هذه المعلومات جيداً لأن الخبراء يدعون بأننا لا يجب أن نشرب القهوة فور الاستيقاظ لأن الجسم يكون في حالة زيادة هرمون الكورتيزول ومع القهوة تزداد هذه السرعة، ويأخذ وقتا الجسم للتوازن مجدداً، ولأن هرمون الكورتيزول هو الذي يتحكم بالصحوة الكلية للجسم مع الساعة البيولوجية يجب شرب القهوة بعد ساعة على الأقل وبعد أكل أول قطعة خبز أو اكل.
كوبٌ واحد من القهوة الصباحية على المعدة الفارغة يزيد درجة الأحماض المعدية التي تسبب النفخة وحتى التقيأ، وحتى لم تستطع أكل أي شيء في الصباح وأردت القهوة من المفضل إضافة بعض الحليب أو الحيب المكثف أو حتى لبن المخيض عليها من أجل تخفيف الآثار السلبية.