إحدي الفضائيات العربية تقع في فخ التضليل الاعلامي في مستشفى الحاووز

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكدت مصادر في مستشفى الحاووز ان "تضليلا" مورس ضد إحدى الفضائيات العربية التي صوّرت وضع المستشفى، مؤكدة عدم وجود مرضى حقيقيين في المستشفى اثناء التصوير.

وقالت المصادر لجراءة نيوز  الاربعاء ان الادارة قامت بجعل بعض من كوادر المستشفى يمثلون ادوار المرضى امام هذه الفضائية "حتى لا يظهروا ان المرضى لا يزالون خائفين من مراجعة المستشفى".
وقالت المصادر ان كوادر صيانة وتمريض ونظافة قاموا بارتداء ازياء المرضى والنوم في اسرتهم لإيهام الفضائية المذكورة ان الوضع في المستشفى طبيعي.
وعقبت المصادر" لم تكن مريضات غرف الولادة مريضات ولا مرضى الطوارئ مرضى، كلهم كانوا منّا ونعرف بعضنا جيدا".
من جهته مدير المستشفى الدكتور مروان الحباشنة لم ينفِ هذا القول، مؤكدا انه كان اجتهادا خاطئا من احد المساعدين.
وقال الحباشنة انه "لم يظهر في الصور الا بجانب مرضى حقيقيين"، ذاكرا ان عدد المرضى الحقيقيين في المستشفى انذاك كان 3 مرضى في قسم الطوارئ.
إلى ذلك، ذكرت المصادروجود تكتم كبير على الحالات الموجودة للمرض "غير المعروف"، مؤكدة وجود اعداد من المراجعين الذين يتم تحويلهم لمستشفى حمزة، دون ان تذكر اسباب التحويل "ولا نعلم ان كانت تلك الحالات تسجل على انها من ذلك المرض ام لا".
وقالت المصادر ان عددا من الكوادر لا يزال متخوفا من القدوم للمستشفى للممارسة عمله على الرغم من قرارات الحسومات على الرواتب التي اتخذت فعلاً بحق من لا يلتزم بالدوام.