إليكم 10 طرق لتنظيف الملابس البيضاء دون كلور !

أصعب الألوان للحفاظ على نظارتها ولونها اللأصلي هي الأببض، ولكن ليس بالضرورة أن يكون الحل المباشر هو الكلور أو المبيضات الأخرى المختلفة، ولهذا هذه الطرق العشر لمنظفات بسيطة تصنعينها في المنزل بسهولة لتكون أكثر اماناً وأقل سمية ودون مواد كيميائية وتقوم بالتنظيف الفوري:


1- استخدام الغمر بالليمون
بدلاً من إرسال الملابس البيضاء إلى المنطف -دراي كلين- لإبقائهم بلونٍ أبيض، قم بغلي الملابس مع لميون مقطع، وقم برفع درجة الحرارة حتى تغلي المياه وثم دعهم يغمرون بالمياه والليمون لمدة ساعة تقريباً، ومن الممكن إضافة عصير الليمون أيضاً إلى الغسيل العادي للحصول على نفس النتيجة، وهذه الفكرة حسب الإعلامية مارثا ستيورت.

 

2- التبيض باستخدام أشعة الشمس
بدلاً من تنشيف الملابس في الآلة الناشفة قم بنشرهم في الشمس مباشرة، فالشمس تقوم بتبيض الأواعي مباشرة دون رائحة المبيضر، ومن باب التجربة لو تركت أي لونٍ آخر فترةً طويلة في الشمس فإن لونه سيختفي تدريجياً!

3- الخل الأبيض
يكون الخل الأبيض مفيداً عند إضافته لوجبات الغسيل، فيقوم بتنعيم القماش وإضافة لمعان للملابس ويعيد للملابس لونها الأبيض مجدداً.

4- منقوع بيكربونات الصودا
بإعداد مزيجٍ جديد من الماء وكربونات الصودا من السهل إعداد خليطٍ يبيض الأواعي بشكلٍ سهل، ويمكن إضافة هذا المزيج إلى الغسالة. الخليط: قم بخلط 4 ليترات ماء بكوب واحد من كربونات الصودا، توضع فيه الملابس لفترة من الزمن ثم إلى الغسالة لتصبح نظيفة ومنتعشة مرة أخرى!

5-مسحوق التنظيف في جلاية الصحون
تبعاً لموقع "علاج الشقق" وترجمتنا في شاشة نيوز فإن آلة غسل الصحون التي تكون صديقة للبيئة من الممكن استخدام مسحوق الغسيل خاصتها في غسل الملابس البيضاء أيضاً، لتجعلها أكثر بياضاً، ويمكن ببساطة دمجها مع مسحوق غسيل الملابس المعتاد.


6- الأسبرين الأبيض
من الطريف أن الأسبرين يقوم بإزالة البقع الصفراء عن جميع الملابس البيضاء الموجودة لدى الإنسان، وتكون الطريقة الأمثل هي تذويب 5 حبات أسبرين في الماء ثم إضافة الملابس لهذ الخليط، ثم تركهم فيه لفترة، وثم وضعهم في الغسالة. من المهم التأكد من استخدام الأسبرين الأبيض وليس الألوان الأخرى له حتى لا يظهر لون الحبة على الملابس.

7- إضافة القليل من الملون الأزرق

كان هناك استخدامٌ قديم لما يسمى "النيلة"، وهي حبة زرقاء كانت توضع سابقاً مع الغسيل لتنظيف الملابس البيضاء، وهنا أيضاً ينصح موقع "اقتراحات الجدات" بإضافة اللون الأزرق للغسيل الأبيض من أجل إزالة البقع الصفراء حسب الجذب. ابحث عن الصبغة الزرقاء في المحل القريب منكم ولكن من المهم اتباع الإرشادات على العلبة.
في العادة، لا يفضل إضافة الصبغة على الملابس مباشرة، إنما على الماء أو في الغسالة حتى لا ينتج لدينا ملابس زرقاء.

8- التنظيف باستخدام مسحوق البورق
رشة صغيرة من مسحوق البورق، مسحوق أبيض متبلور موجودٌ في المحلات، يزيد أثر النظافة والتبيض في الغسيل العادي، بالإضافة لأزالته للبقع، وأنه يقوم بتنعيم مياه الغسيل.

 

9- تجاهل المنظف
مع كل وجبة غسيل وفي كل مرة يكون هناك جزء من بقايا المنظفات موجوداً في الغسالة والنشافة، وفي كل مرة منها من الممكن أن تتحول هذه البقايا على الملابس الفاتحة إلى بقاع صفراء.، وبهذا تقترح ترجمتنا الخاصة في شاشة نيوز تبعاً لموقع "womansvibe" بأن يتم غسل الملابس البيضاء في غسلة خالية من المنظفات التي تحوي الأمونيا لتخفيف الآثار الجانبية.


10 - ماء الأكجسين
طريقة سهلة ومادة من الممكن الحصول عليها في معظم الصيدليات هي استخدام ماء الأكسيد في التبيض، بحيث وتبعاً لموقع "PopSugar"، فإن مياه الأكسجين تقوم بالتبييض مثل المنتجات والمبيضات الموجودة في الأسواق.