صور| هل تعلم لماذا يرتدي لاعبي كرة القدم ملابسهم الداخلية بالمقلوب؟!

يؤمن الكثير من لاعبي كرة القدم بفكرة التشاؤم والتفاؤل، حيث يحرصوا على القيام بنفس الأفعال قبل كل مبارة إيمانا منهم أنها ستكون مفتاح الانتصار دائما، وعلى الرغم من عدم نجاح تلك الأفعال في جلب الفوز في كل مرة، إلا أنهم يشعرون بالراحة والتحرر عند القيام بها.

نستعرض في السطور التالية أغرب العادات التي يؤمن بها نجوم كرة القدم في العالم ويحرصون على فعلها قبل كل مباراة كالأتي:

1- كريستيانو رونالدو

 

يمتلك النجم البرتغالي الحائز على الكرة الذهبية ثلاث مرات العديد من العادات التي يحرص على فعلها في كل مرة، حيث يحرص على دخول الملعب بقدمه اليمنى كما يفضل الدخول كآخر لاعب في الفريق إلا إذا كان يمثل المنتخب البرتغالي حينها يجبر على الدخول أولا كونه قائد الفريق، وفي غرف خلع الملابس يفضل ارتداء جوربه الأيمن في البداية كما يحرص على تغيير تسريحة شعره بين شوطي المباراة، ويحرص رونالدو دائما على الجلوس في آخر صف في الحافلات التي تنقلهم إلى المباريات بينما يجلس في الصف الأول للطائرة لكي ينزل أولا.

2- بيليه

 

على الرغم من تصنيف البعض للجوهرة السوداء بيليه كأفضل لاعب كرة قدم في التاريخ إلا أن ذلك لم يمنعه من تصديق الخرافات والإيمان بنظريات التفاؤل والتشاؤم، ففي إحدى المباريات منح بيليه قميصه الخاص لأحد المشجعين، ومنذ ذلك الحين انخفض مستواه بشكل ملحوظ وحينها طلب من صديق مقرب له أن يبحث عن القميص الذي منحه للمشجع، وبالفعل أحضر صديقه القميص وعاد بيليه إلى مستواه المعهود من جديد، والطريف في الأمر أن صديق بيليه لم يخبره بأنه لم يعثر على القميص الأصلي ومنحه آخر لتهدئثه فقط.

3- لوران بلان وفابيان بارتيز

 

في طريق الديوك لحصولهم على مونديال 98، شهد العالم العديد من اللقطات التي حفرت في أذهاننا حول الفريق الفرنسي، ولعل أبرزها قبل المدافع الفرنسي لوران بلان على رأس بارتيز عقب تسجيبل الديوك لكل هدف، ولم يكتف الاثنين بالقيام بهذا الأمر وحسب، بل حرصا على الجلوس في نفس المقعد في الحافلة التي تنقلهم إلى المباريات والاستماع إلى أغنية "‘I Will Survive" قبل الدخول إلى الملعب إيمانا منهم أن تلك الأفعال ستجلب لهم كأس العالم.

4- مارادونا

تولى الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا مهمة تدريب المنتخب الوطني في مونديال 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا، وحرص مارادونا في تلك البطولة على القيام ببعض الأمور الغريبة، ففي الوقت الذي لعب فيه المنتخب الأرجنتيني على العديد من الملاعب المختلفة في البطولة، إلا أن مارادونا كان يصر على إقامة المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة بيوم واحد في ملعب لوفتس فيرسفيلد بمدنية بريتوريا مهما كانت المدينة تبعد عن الملعب الذي سيحتضن مباراته القادمة.

ولكن أغلق الملعب بعد مباراة دور الـ16 التي جمعت بين اليابان وباراجواي، وحينها رفض المسؤولين إجراء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ألمانيا في ذلك الملعب، وأصروا على إجراءه في مدينة كيب تاون وحينها خسرت الأرجنتين وودعت المونديال.

5- يوهان كرويف

 

حرص أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف على القيام بأمر غريب للغاية قبل بدء المباريات أثناء لعبه مع فريق أياكس، حيث كان يضرب زميله حارس المرمى جيرت بالز في بطنه قبل ضربة البداية مباشرة، ومن ثم يتوجه إلى منتف ملعب الخصم ويبصق العلكة التي تناولها هناك، وفي إحدى المناسبات نسى كرويف العلكة في فمه ولم يكمل طقوسه الخاصة، حينها انهزم أياكس بحصة ثقيلة وصلت إلى 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

6- أدريان موتو

 

يعتبر أدريان موتو من أشهر اللاعبين في العالم الذين تعرضوا للإيقاف أكثر من مرة بسبب المنشطات على الرغم من المستويات الكبيرة التي قدمها من نادي تشيلسي في بداية الألفية، ومن العادات الغريبة التي كان يحرص موتو على فعلها هي إرتداء ملابسه الداخلية بالمقلوب مشيرا إلى أنه يستحيل أن تصيبه أي لعنة أثناء المباراة بسبب هذا الأمر.

7- كولو توريه

 

الكثير من اللاعبين على دخول الملعب بعد دخول جميع اللاعبين مثل كريستيانو رونالدو على سبيل المثال، لكن وصل هذا الأمر إلى الهوس مع اللاعب الإيفواري كولو توريه، ففي إحدى مباريات أرسنال ضد روما في دوري أبطال أوروبا، تعرض ويليام جالاس لإصابة بسيطة استدعت علاجه قبل بدء الشوط الثاني، حينها رفض توريه النزول إلى الملعب وبدأ الشوط الثاني بدون اللاعبين، وعند دخول توريه بعد جالاس تلقى على الفور البطاقة الصفراء من الحكم.

8- جاري لينيكر

 

جذب اللاعب الإنجليزي الأضواء في كأس العالم التي أقيمت بالمكسيك عام 1986، وذلك بعد تمكنه من الحصول على لقب هداف المونديال حينها، والطريف في الأمر أن جاري لينكير كان يرفض تماما تصويب الكرة في العمليات الإحمائية التي تسبق المباراة خوفا من أن يهدر أي كرة تأثر على مستواه فيما بعد أثناء المباراة.

9- إيكر كاسياس

 

على الرغم من المستوى المميز الذي قدمه الحارس إيكر كاسياس رفقة ناديه ريال مدريد ومع منتخب إسبانيا، إلا أن ذلك لم منعه من التفاؤل ببعض الأمور الغريبة ولعل أبرزها حرصه على إرتداء الجوارب بالمقلوب دون إبداء سبب واضح لذلك الأمر سوى تفاؤله الشديد بهذا الأمر.

10- ريمون دومينيك

دائما ما ينظر المدرب عند اختيار الفريق ووضع التشكيل على مستوى اللاعبين وإحصائياتهم ومدى تركيز كل لاعب وقدرته على العطاء والتأقلم مع الخطة التي يضعها المدرب، إلا أن ريمون دومينيك اعتمد على أمر أخر مختلف تماما عن اختياره اللاعبين الذين سيمثلوا المنتخب الفرنسي، تمثل في قراءة الطالع لكل لاعب، الأمر الذي تسبب في استبعاده روبرت بيريس من حسابات دومينيك تماما.