هل فكرتم يوماً بتحضير الكنافة بالنوتيلا!! نوتيلا بحلاوة رمضان

مع حلول شهر رمضان المبارك، شهر الجود والكرم والخير، تدخل الفرحة والبهجة إلى قلوبنا لما يمتاز به هذا الشهر الكريم من طقوس وعادات تضفي على الشوارع في كل مكان الخير والأمل والبسمة.

ومن أبرز عادات وتقاليد الشعوب في هذا الشهر الكريم، تعليق الزينة في الشوارع، ورجل الكنافة والقطايف خاصة في الأحياء الشعبية، بالإضافة إلى العزومات وموائد الرحمن التي تجوب الشوارع بمختلف المستويات، وأيضا تبادل الزيارات بين الأهل والأحباب، وشراء الفوانيس.
هذه التقاليد جميلة بقدمها وصمودها عبر التاريخ، خصوصاً تلك المرتبطة ببعض الأكلات والحلويات. فهناك العديد من الحلويات التي تنتشر بشكل أساسي خلال الشهر الفضيل، من بينها القطائف والكنافة والعثملية وغيرها من الحلويات التقليدية المعروفة في الوطن العربي.

تسعى أغلب السيدات الى ابتكار كل ما هو جديد خلال شهر رمضان لارضاء عائلتهن، وباتت المنافسة على أشدها لاختراع الطبق الأشهى!
فهل فكرتم يوماً بطريقة عمل الكنافة بالنوتيلا.
فالنوتيلا هي من المأكولات الشهية التي يعشقها الجميع، لفرادة طعمها المميز الذي يضيف الكثير إلى نكهة أي وصفة نريد تقديمها. ببساطة نوتيلا تليق بك لأنها تلبي رغباتك وذوقك في الطعام مهما كان صعباً. كما أنها تلبي حاجات السيدات اللواتي يسعين إلى تحضير أشهى الحلويات لأولادهن لتوفير الطاقة الإيجابية، فالنوتيلا قادرة على تعزيز الروابط العائلية ونشر السعادة داخل الأسرة مما يجعل لحظات مشاركة الطعام أكثر متعة.

هي ببساطة جزءاً مهماُ في أي وصفة جديدة نظراً لطعمها الفريد، ولقدرتها على إضفاء لمسة عصرية على المأكولات التقليدية. فالراحة والبساطة في استخدام هذا المكوّن المبدع، سيساعدك على تحويل الوصفات البسيطة والتقليدية إلى ابتكار فني لذيذ تفتخرين به.

إليكم وصفة الكنافة بالنوتيلا المميزة:

المكونات لتحضير كنافة بالنوتيلا:

½ كيلو كنافة
نوتيلا
100 غرام زبدة
قطر
طريقة التحضير:

- خلال تسخين الزبدة على النار، فكّوا الكنافة من بعضها

- صبوا الزبدة السائلة على الكنافة بالتساوي، وقلبوها جيداً حتى تتشرب الكنافة من الزبدة

- سخنوا الفرن على 250 درجة مئوية وقسموا الكنافة على قسمين

- ادهنوا صينية الخبز بقليل من الزبدة وضعوا كل قسم من الكنافة المحضر على شكل قرص في الفرن ليصبح لونهما ذهبي مقرمش

-اضيفوا على القرصين الساخنين شراب القطر مباشرة، واتركوها حتى تبرد وتتشرب القطر كلياً

- في طبق التقديم ضعوا قرص من الكنافة وافردوا عليه كمية كافية من النوتيلا لتصبح مشبعة.

- ضعوا القرص الثاني فوق بالنوتيلا ويمكن تزيين السطح بالكريمة المخفوقة او الفستق الحلبي المبشور.