السعودية تبدأ تنفيذ اتفاقية تبادل السجناء مع العراق والأردن

 

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف سفير السعودية لدى الأردن والعراق فهد بن عبد المحسن الزيد أنه يجري الآن بدء تنفيذ المرحلة الفعلية لاتفاقية تبادل السجناء بين السعودية والعراق وبين السعودية والأردن.

وأوضح الزيد  أن الخطوة الأولى لتنفيذ الاتفاقية مرتبطة بطلب يقوم بتقديمه السجين ليتم تحقيق رغبته في حال انطباق شروط وضوابط الاتفاقية الموجودة لدى وزارة الداخلية على السجين والتي يتم بموجبها تبادل السجناء.

وأضاف انه سيتم تقديم المعونات العينية من السعودية للأشقاء السوريين النازحين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، والتي بلغت 500 طن من المواد الغذائية إضافة إلى الخيام والأغطية وكذلك المعونات الطبية وعلاج المرضى والمصابين.

وأشار إلى أن المعونات الفردية التي يقدمها بعض المواطنين السعوديين للنازحين من الأشقاء السوريين في الأردن لا ترتبط بالسفارة ولا يوجد لها دور إشرافي، مبيناً أن الجهة المعنية بتقديم مثل هذه المعونات هي الهلال الأحمر الذي تشرف عليه السفارة.

وأكد السفير الزيد دخول 25 شاحنة من المساعدات العينية الشخصية خلال الأسبوع الماضي وبانتظار دخول 150 شاحنة أخرى.

وكشف أن عدد المواطنين السعوديين الذين زاروا الأردن العام الماضي يقارب مليون و200 ألف سعودي مبيناً أن ما تعرض له بعض المواطنين السعوديين في الأردن من اعتداءات ومشاجرات لا يتجاوز كونه حالات فردية