اعتصام لأصحاب الشاحنات في الكرك.. والمحافظ: فاجأتنا وزارة الصناعة بتسجيل شركة دون موافقة

وكاله جراءة نيوز - عمان - نفذ أصحاب الشاحنات اعتصاما اليوم في مؤتة- المزار- الكرك- بالساحة المقابلة لمقامات الصحابة احتجاجا على عدم مقدرة شركة الفوسفات بإلزام الشركة المنظمة لتحميل الفوسفات التي تدار من قبل أشخاص وتهيمن على تنظيم التحميل والدور.

 

وقال أصحاب شاحنات لجراءة نيوز  بأن الاتفاق الذي أبرم الأسبوع الماضي مع إدارة الفوسفات الذي يخصص ٣٠ شاحنة من محافظة الكرك لتحميل فوسفات الأبيض لم يتم الالتزام بتطبيقه معتبرين أنه من الأولى أن تخدم شركة الفوسفات المناطق المتواجدة بها،مشيرين إلى احتمال التصعيد إذا لم يتم تنفيذ ما اتفق عليه.

 

من جانبه أكد محافظ الكرك محمد سميران بأن الاتفاقية يجري العمل بها حسب التخصيص وأولوية التحميل الا أن المفاجاة كانت بتسجيل شركة جديدة تحت اسم (الربيع) في وزارة الصناعة والتجارة لاغراض تنظيم الدور، مؤكدا أنه كان على وزارة الصناعة والتجارة أخذ موافقة مسبقة من وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل ونقابة أصحاب الشاحنات حتى يستكمل الترخيص وفق الأصول المتبعة الذي على ضوءه يتم اتخاذ القرار المناسب في حينه.

 

وقال إن وزارة الداخلية ليست معنية بمنح أي جهة ترخيص أو تنظيم الدور إنما تساهم في التوفيق بين الأطراف المعنية، موضحا أن محافظة الكرك ما زالت تعمل على تنفيذ القرار الصادر من إدارة شركة الفوسفات بخصوص تنفيذ الاتفاق الذي تم بين أصحاب الشاحنات وبين إدارة الفوسفات.

 

بدوره انتقد صاحب إحدى الشاحنات الذي فضل عدم ذكر اسمه الاتفاق الذي ابرم مع الفوسفات حيث نظام المحاصصة، مطالبا الحكومة بالالتزام بالدور وعدم تخصيص دور لمجموعة على حساب مجموعة أخرى، مبينا أن منح ٣٠ شاحنة يخلق أيضا مشكلة أخرى تحتاج هي الأخرى لتنظيم الدور وبالتالي فإن هذا يسمح لمحافظات أخرى بنظام أخذ الحصص على طريقة من يعتصم ويغلق الشارع يأخذ أكثر، على حد قوله.

 

يذكر أن أصحاب الشاحنات في الكرك كانوا قد اعتصموا أمام محافظة الكرك وأغلقوا الشارع الرئيسي المؤدي للمدينة تزامنا مع زيارة  الأمير الحسن الأخيرة للكرك.