تحويل (1340) وظيفة من نظام المياومة إلى (المقطوع) في الأمانة

وكاله جراءة نيوز - عمان -  نفذ ما يقارب 50 موظفا في امانة عمان اعتصاما  امام رئاسة الوزراء مطالبين بتحسين أوضاعهم الوظيفية والعدل بين الموظفين وتحويل العاملين على نظام المياومة الى المقطوع.
وطالب المعتصمون برفع الزيادة السنوية للمستخدمين والعمال الى خمسمئة فلس يوميا بدلاُ من مئتي فلس وتسكين الموظفين وفق الوظائف المكلفين بها ومنحهم العلاوات المستحقة لهم، مشيرين الى وجود موافقات سابقة على ذلك من الادارة السابقة.
كما طالبوا بانهاء العقود وشراء الخدمات بلا استثناء في الامانة، وايقاف استحداث والغاء الدوائر وتعيين المديرين ومسؤولي الوظائف الاشرافية ضمن أسس واضحة وعادلة واقرار عطلة السبت دون المساس بمكتسبات الموظفين والتسريع بهيكلة رواتب الموظفين وتفعيل صندوق الخدمات الاجتماعية ليشمل شريحة اوسع وخدمات اكثر لعمال ومستخدمي الامانة وصرف علاوات بدل عدوى للعمال والمستخدمين في دوائر البيئة والنظافة والدوائر المعنية بذلك.
وقال مصدر مسؤول في امانة عمان ان مطالب المعتصمين تراكمية ومنذ سنوات مؤكدا ان ادارة الامانة فتحت ابواب الحوار مع الموظفين واستمعت الى مطالبهم ووضعتهم في صورة أوضاع الامانة وما تسمح به الامكانات بكل صراحة وشفافية.
واضاف ان امانة عمان ستعمل قريبا على تحويل (1340) وظيفة من نظام المياومة الى نظام المقطوع،  مؤكدا ان مطالب الموظفين الاخرى ستعمل الامانة على اقرارها حال تحسن الوضع المالي.
واشار الى ان النطام الخاص بموظفي الامانة في مراحله النهائية حيث تم اقراره من ديوان التشريع،  تمهيدا لاقراره الذي يتضمن سلم رواتب الموظفين،  فضلا عن قرار زيادة العمال والمستخدمين بواقع 20 دينارا شهريا وبكلفة تقديرية تبلغ 4 ملايين دينار ونصف، والتي سيتم صرفها بأثر رجعي اعتبارا من مطلع كانون الثاني الماضي حال اقرار موازنة الامانة من قبل الجهات المرجعية في رئاسة الوزراء.