حقائق مذهلة وغريبة ستعشقينها عن الأطفال الرضع!

من منّا يستطيع مقاومة الإبتسام أو حتّى حمل الأطفال الرضع؟! وهناك حقائق مذهلة تجهلونها، ستدفعكم أكثر إلى عشق هذه الخلوقات الصغيرة، إكتشفوها معنا:

1- على عكس ما تظنين، فإن الأطفال حديثي الولادة يفضّلون لوني الأبيض والأسود على باقي الألوان بسبب عدم قدرتهم على تمييزها جيّداً، كما أنّ التباين ما بين الأسود والأبيض يلفتهم.

2- الأطفال الرضع لا يذرفون الدموع بشكل كامل عند البكاء إلّا بعد بلوغهم شهرهم السابع تقريباً، إذ إنّ الطفل حديث الولادة يبكي من دون دموع إطلاقاً.

3- الطفل حديث الولادة يحبو نحو ثدي أمّه تلقائياً للرضاعة، وذلك لأنّه يستطيع تمييز رائحته، ولكنّه يكون أكثر إنجذاباً لرائحة السائل الأمينوسي الذي كان يحيط به خلال فترة الحمل.

4- للطفل حديث الولادة غريزة غريبة تساعده على الصمود تحت الماء، وتدعى the diving reflex، حيث يستطيع حبس أنفاسه وإبطاء نبضات قلبه لإستعمال كمية أقلّ من الأكسجين، إضافة إلى القدرة على السباحة وذلك حتّى الشهر السادس تقريباً.

5- بسبب إنتقال هرمونات الأم إلى الطفل، قد تفرز حلماته مهما كان جنسه بعض الحليب وتظهر بعض الإنتفاخ والتورّم، والأمر لا يستدعي أي قلق وسيزول من تلقاء نفسه.

6- يولد الطفل الرضيع ولديه حسّ الإيقاع، إذ إن الأبحاث أظهرت بعض التحركات التلقائية للأطفال الرضع عند سماع الموسيقى الإيقاعية.

7- دراسات عديدة أثبتت أنّ الأطفال لا يبكون جميعهم بشكل موحّد، بل أنّ لكل منهم "لكنته" الخاصّة حسب لغته الأم، وذلك بسبب سماعه لأصوات والديه ولغتهم في الرحم كما بعد ولادته.