اغلاق (9) مؤسسات غذائية وضبط ادوية منتهية في مستشفى خاص

وكاله جراءة نيوز - عمان - انطلقت فرق تفتيش المؤسسة العامة للغذاء والدواء في حملات صباحية ومسائية وعلى مدار الاسبوع الماضي اسفرت عن إغلاق 9 مؤسسات لمخالفتها الاشتراطات الصحية .
وكشفت الحملات عن ظهور نتائج فحوصات مخبرية لبعض الاغذية بينت عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري لمصانع الشيبس وعدد من السلبيات، حيث تم إيقاف المصنع عن العمل والتحفظ على كافة المنتجات بداخله لحين فحصها مخبريا ، كما تم تحويل 36 مؤسسة الى القضاء من خلال تنفيذ 312 زيارة.
وذكر مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريحات صحفية ان إجمالي عدد الاتلافات للسوق المحلي من المواد الغذائية بلغت 4,209 اطنان ، من ضمنها اسماك طازجة ولحوم ، والتحفظ على 189 طنا من الاغذية المستوردة واستلام 600 عينة للتحليل مؤخرا تبين أن 7 منها غير صالحة فقط و 34 عينة مخالفة للقواعد الفنية الخاصة بها .
وعلى صعيد الجولات التفتيشية على المؤسسات الصيدلانية وغير الصيدلانية تم ضبط كميات من الأدوية المزورة والمهربة لدى بعض محلات العطارة وبعض المؤسسات غير الصيدلانية وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المخالفين بالإضافة الى وجود بعض الادوية منتهية الصلاحية في أحد المستشفيات الخاصة.