أغرب 10 مسابقات جمال في العالم

جرت العادة أن تُقام مسابقات لأجمل نساء العالم وأجمل الرجال، بل وحتى الأطفال، لكن العجيب هو إقامة مسابقات لأجمل القرود وضحايا الألغام والسجينات وعمليات التجميل والعيون!

فيما يلي، نورد أغرب 10 مسابقات جمال فى العالم:
1- ملكات جمال السجون

تكتظ سجون البرازيل بنزلاء، فهي من أكثر الدول ارتفاعاً في معدلات الجريمة.

ويقيم سجن "تالافيرا بروس" في مدينة ريو دي جانيرو، مسابقة ملكة جمال السجون كل عام. يهتم العامة بمثل هذه المسابقات الغريبة، فكاميرات التلفزيون تنقل أجواء المسابقة المنظمة على مستوى كبير، تحت إشراف لجنة من العارضات والحكام. ولا يفرق هذه المسابقة عن نظيراتها في العالم إلا بعض الحراس وأبراج المراقبة والأسلاك الشائكة على الأسوار. وتُقام سنوياُ برعاية منظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز الثقة بالنفس للسجينات، لتحصل الفائزة على ألف دولار أميركي.
2- ملكات جمال القرود

مع صدور فيلم Conquest of the Planet of the Apes، أقام مقدم البرامج الإذاعية غاري اوينز مسابقة ملكة جمال القرود، التي ترتدي فيها العارضات قناع القرد طوال فترة المسابقة.

أقيمت المسابقة في حزيران 1972 بمدينة سنشري سيتي بولاية كاليفورنيا الأميركية. وكانت الفائزة دومينيك غرين، التي حصلت على دور في الفيلم التالي للسلسلة بعنوان Battle of the planet of the Apes.
3- ملكات جمال عمليات التجميل

لطالما استبعدت السيدات اللاتي قمن بعمليات تجميل من مسابقات ملكات الجمال التقليدية. لذلك كان لا بد أن تتخذ بعض النسوة موقفاً وترد على هذا بتنظميهن مسابقة جمال في المجر، تشترط على المتقدمات خضوعهن لعمليات تجميل!
4- ملكة جمال الشعر المائل

تعتمد معايير الجمال في هذه المسابقة بشكل كبير على الشعر القصير والمائل، وهي تلك التسريحة التي كانت موضة العشرينات من القرن الماضي، عندما بدأت المسابقة بولاية فلوريدا. ويشترط في هذا المسابقة أن ترتدي العارضات اللبس الواسع الفضفاض مع التسريحة المائلة.
5- ملكة جمال القنبلة الذرية

بعد أن أعلن الرئيس الأميركي السابق هاري ترومان تخصيص مساحة قدرها 1000 كيلومتر مربع تقريباً للقيام بالتجارب الذرية، انتشرت ثقافة القنبلة الذرية لدرجة أن كلمة "قنبلة" صارت رمزاً للتعبير عن الجمال. ظهرت المسابقة لأول مرة في العام 1952 في مدينة لوس أنجلوس بين العارضات. وتحمل الفائزة لقب ملكة جمال الإنفجار الذري رغم غياب أية قنابل أو انفجارات.
6- ملكة جمال الهولوكوست

في حيفا، تنظم إسرائيل للعام الرابع على التوالي مسابقة يشترط أن تتقدم إليها السيدات اللاتي نجون من هذه الحرب. ويتم اختيار الفائزات وفقاً لشروط يحتل الجمال نسبةً صغيرةً منها كونهن مسنات، لكن الجزء الأكبر يعتمد على قصصهن الشخصية في تحمل الحرب والبقاء على قيد الحياة.
7- ملكة جمال الكلاسيكيات

تتميز هذه المسابقة الأسترالية بطابع فريد، فعارضات الأزياء لا يلقين بالاً بارتداء أحدث أزياء الموضة. تستوجب معايير المسابقة ارتداء الملابس الكلاسيكية القديمة وخصوصاً من الخمسينات، حتى تسريحات الشعر.
8- ملكة جمال الوقفة المثالية

يتم اختيار العارضات في هذه المسابقة بناء على عدة معايير وهي وضعية وقوفهن، ووزنهن. تضع المتقدمة قدميها على ميزانين، فإذا كانت تقف الوقفة الصحيحة سيسجل كلاً من الميزانين نصف وزنها بالضبط، كما يتم تصويرها بالأشعة السينية لالتقاط صورة لوقفتها ووضعية عظامها.
9- ملكة جمال العيون الجميلة

بدأت مسابقة ملكة جمال العيون الجميلة لأول مرة في العام 1932. تقتضي تغطية وجوه المشاركات عن طريق ارتداء قناع على الرأس وتقييم جمال العيون فقط.
10- ملكة جمال المجندات

قررت وزارة الدفاع الروسية تنظيم مسابقة ملكة جمال المجندات من أجل تحفيز السيدات على الالتحاق بالخدمة العسكرية، على أن يتم اختيار العارضة الأجمل والأقوى في الجيش الروسي. وتخضع المشاركات لنفس شروط المسابقات العادية ولكن يضاف إليها استعمال السلاح الناري والتصويب.