«الفنادق الأردنية» تنفي تسلم حوالات ليبية منذ شباط

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد رئيس جمعية الفنادق الاردنية العين ميشيل نزّال انه لم يصل للبنوك الاردنية حتى نهاية دوام البنوك يوم الخميس اي حوالة ليبية بالمطلق، نافيا ما تم الاعلان عنه مؤخرا عن حوالة وصلت للاردن من ليبيا.

واشار نزّال  الى ان الفنادق لم تتسلم اي مبالغ من مطالباتها المالية من الحكومة الليبية، لافتا الى ان الحديث يجري منذ عشرة ايام عن وجود حوالة ليبية وشيكات وصلت البنوك المحلية، لكن هذا الامر عارٍ عن الصحة تماما، ولم يتعد الوعود الكلامية. وشدد نزّال على انه لم يدخل الاردن اي حوالات او مبالغ ليبية بالمطلق منذ اكثر من شهرين، مؤكدا انه يتابع الموضوع ساعة بساعة وخطوة بخطوة ولم نتسلم أي مبالغ حتى الان، كما انه لم يصل أي حوالات او شيكات ليبية للبنوك المحلية، ولا صحة لاي معلومات تشير إلى غير ذلك.

وعن الشيكات التي تسلمتها الفنادق قبل ايام اوضح نزال ان هذه الشيكات تشكل ما نسبته (30%) فقط من اجمالي مطالبات الفنادق منذ توقف الدفع بداية شباط وحتى الخامس من آذار الماضي فقط، علما بان اجمالي مطالبات الفنادق الان تجاوز (60) مليون دينار، وعدد الليبيين الحالي في الفنادق يقدر بحوالي (12) الفا، مبينا ان الفنادق لم تتسلم اي مبالغ منذ شهر شباط الماضي وحتى الان سوى هذه النسبة البسيطة من اجمالي