صور| هل تعلمون ما هي أغلى أنواع الفاكهه بالعالم؟!

يوجد حولنا العديد من الفاكهه التي قد تبدو غريبة بالنسبة لنا وذلك طبقا للعديد من الأسباب فمنها ما يبدو غريبا نظراً لشكلها ومنها ايضا ما قد يتعلق بالسعر ومنها ما يتعلق بالطبيعة .


اليكم أغرب أنواع الفاكهه في مختلف دول العالم من حيث السعر والشكل :

 

1- فراولة سمبيكا:
تتميز تلك الفراولة بجمال شكلها وجمال طعمها ويبلغ ثمن "12 ” ثمرة من هذه الفراولة حوالي ” 85 ” دولار امريكي ، حيث سميت بهذا الأسم فراولة سمبيكا نسبة الى محل لبيع الفواكه في اليابان يسمى سمبيكا ”

 

 

2- كمثري بوذا
وهي ثمار كمثري على شكل تمثال بوذا الصيني الشهير ، واخذت شكلها نتيجة لإبتكار أحد المزارعين في الصين يدعى "هاو زيان زانج” فكانت فكرته ان يقوم بتغطية ثمار الكمثري قبل أن تنمو بقالب على شكل تمثال بوذا ويبلغ ثمن الثمرة الواحدة حوالي خمسة "5” جنيهات استرليني .

 

 

3- حمضيات ديكوبون
فاكهة الديكوبون من الحمضيات وهي تشبه البرتقال واليوسفي الا أنها تتميز بأنها أكثر حلاوة من شبيهاتها من البرتقال واليوسفي ويتم بيعها في علب حيث بيلغ ثمن العلبة 80 دولار امريكي.

 

 

4- تفاح سيكاي إشي
هو نوع من التفاح تم انتاجه فى اليابان لأول مرة عام 1974 ويعتبر من أكبر أنواع التفاح من حيث الحجم .

وكلمة سيكاي اشي ” تعني رقم واحد عالميا في اللغة اليابانية ، ويقترب وزن التفاحة الواحدة من الكيلو جرام تقريباً ، كما يبلغ متوسط سعر الثمرة 21 دولار امريكي .

 

 

5- البطيخ مربع الشكل
يتم زراعة هذا النوع من البطيخ في اليابان حيث يقوم المزارعون اليابانيون في وضع ثمرة البطيخ في قوالب بلاستيكية على شكل مربع اثناء نموها ويوجد مزرعتان فقط في اليابان متخصصتان بزراعة هذا النوع من البطيخ ويصل سعر البطيخة الى حوالي 800 دولار .

 

 

6- أناناس حدائق هيليجان المفقودة
تعتبر حدائق هليجان المفقودة من الحدائق النباتية الأكثر شهرة وشعبية في"بريطانيا” ، حيث قام بإنشائها افراد عائلة كورنيش تريماين ، ويتم زراعة هذا النوع من الأناناس في تلك الحدائق تحديداً وتعتبر حدائق هليجان هي الوحيدة التي تقوم بزراعة الأناناس في قارة اوروبا بالكامل ويبلغ سعر الثمرة الواحد من هذا الأناناس 1600 دولار امريكى .

 

 

7- شمام يوباري
وسمي بهذا الأسم نسبة الى المدينة اليابانية التي يتم فيها زراعة هذا النوع من الشمام ” مدينة يوباري ” ويبلغ سعر الحبة الواحدة من هذا الشمام حوالى 23 الف دولار