تحذير خطير .. الاستحمام بالماء البارد يسبب الإصابة بمرض السرطان في هذه الحالة تعرف عليها

بعض العادات السيئة والكثير منا يعتقد إنها عادات صحية جيدة ، ويجب الالتزام بها مما تعود عليه بالأضرار الصحية الخطيرة ولا يأخذ حذره منها ، ومن أجل تجنب هذه الأضرار ، يجب معرفة أنها صحية أم لا ؟

ومن العادات الصحية الخطيرة ، هي بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية ، فيتجه الشخص إلى الحمام وأخذ حمام بالماء البارد .

الاستحمام بالماء البارد يسبب الإصابة بمرض السرطان
فقد نصح بعض الخبراء الرياضيين أن الاستحمام بالماء البارد ، يتسبب في مخاطر كبيرة لجسم الإنسان ، ويقول موضحاً عن حالة أخذ حمام بالماء بارد ، الاستشاري في أمراض الجلدية الدكتور "أحمد سمعان” قائلا : ” أن من الطبيعي أخذ الرياضي أو الذين يمارسون التمارين الرياضية حماماً بالماء البارد ، عقب الانتهاء من ممارستهم للرياضة ، فأن هذا الحمام قد يكون سبباً خطيراً لأمراض جلدية خطيرة ، إذا أخذه قبل مرور 120 دقيقة على الأقل من التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية ".

وأكد الدكتور "أحمد سمعان” في حديثه ، أن السر في هذا أن الشخص يقوم بالاستحمام باستخدام مواد التنظيف مثل :

• الشامبو
• الشاور چل
• الصابون

وهي مواد كيميائية وفي نفس الوقت نفسه مسام الجلد تكون مفتوحة في مدة 120 دقيقة عقب التمارين الرياضية ، مما يؤدي في ذلك دخول جميع المواد الكيميائية داخل الجسم عن طريق مسام الجلد المفتوحة ، مما يسبب إلى الإصابة بأمراض السرطان بجميع أنواعه.

وأكد أن إذا دعت الضرورة إلى الاستحمام فمن الأفضل ترك المياه تجري فوق الجسم دون استخدام أي نوع من أنواع المنظفات.