ثمانية متهمين جردوا الجاني من ملابسه وجالوا به في الشارع الرئيسي بالعقبة

وكاله جراءة نيوز - عمان - قررت محكمة الجنايات الكبرى في جلسه لها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة العقبة وضع ( 8 ) متهمين بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة ( 10 ) سنوات ونصف السنة لكل واحد منهم بعد تجريمهم جميعا بتهمة جناية هتك العرض طبقا لاحكام المادة 296 / 1 عقوبات وبدلالة المادة 301 عقوبات ، في حين برأت هيئة المحكمة المتهم التاسع من التهمة المسندة اليه لعدم قيام الدليل القانوني المقنع بحقه .

وجاء في تفاصيل القضية انه وفي صيف العام الماضي ادعى المتهمون بان المجني عليه قام بهتك عرض شقيق احد المتهمين ' حدث ' فذهبوا جميعا الى منزل المجني عليه الذي يسكن في منزل لوحده في احدى محافظات الجنوب.

واقتادوا المجني عليه من منزله واركبوه في سيارة ' بكب ' واتجهوا به الى منطقة قرب منازلهم وجردوه من جميع ملابسه بما فيها الداخلية وربطوه على مقدمة البكب على بطنه وجالوا بالبكب بالشارع الرئيسي في المحافظة امام جميع الناس ثم توقفوا عند دوار رئيسي واخذوا بضربه وسكب المياة عليه ليفوق من اغمائه وحاول احدهم ادخال عصا في مؤخرته حتى حضر احد الاشخاص وقام بتحريره منهم وفك رباطه وتغطيته بقطعة قماش وتم اسعافه الى احد المستشفيات .

كما جاء بقرار المحكمة بانه ونظرا لطبيعة الجرم الذي ارتكبة المتهمون بحق المجني عليه فقد ارتفعت هيئة المحكمة عن الحد الادنى للعقوبة بحق المتهمين جميعا.