وزير الصحة : تزويد «البشير» بأجهزة ومعدات طبية بقيمة 14 مليون دينار العام الحالي

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ان مستشفى البشير شهد خلال السنوات الأخيرة نقلات نوعية في مستوى خدماته ولدى الوزارة خطة شمولية لتطويره منها تزويده باجهزة ومعدات طبية بكلفة تصل الى 14 مليون دينار.

واكد خلال جولة قام بها في المستشفى تفقد خلالها كافة اقسامه واستمع إلى المواطنين حول مدى رضاهم عن الخدمة الطبية ،انه سيتم تطوير وتحديث وحدة غسيل الكلى وطرح عطاء تزويدها بـــ26 جهاز غسل كلى جديدا ليصبح العدد أكثر من60 جهازا،موضحا ان خطة التطوير تشمل تزويد المستشفى بأجهزة ومعدات طبية حيث سيتم توريد أجهزة هذا العام تصل قيمتها إلى 14 مليون دينار.

وأشار الدكتور وريكات إلى أن المستشفى يعاني من ضغط شديد وأزمة حادة تشكلها دخول المركبات،حيث أوعز إلى الجهات المعنية في الوزارة لمنع دخول سيارات السرفيس والتاكسي إلى حرم المستشفى لا سيما أن الوزارة وفرت باصات لنقل المرضى داخل حرم المستشفى.

وابدى الوزير استغرابه من إطلاق الزوامير داخل حرم المستشفى ما يشكل إزعاجا للمرضى والكوادر الطبية.

ودعا إلى التعاون بين مديرية الأمن العام وأمانة عمان لإجراء دراسة لتنظيم حركة السير والمرور في منطقة المستشفى وإيجاد الحلول العملية لتلافي الأزمة المرورية التي يشهدها المستشفى ومحيطه.

وأكد الدكتور وريكات خلال زيارته مديرية المركز الوطني لزراعة الأعضاء داخل حرم المستشفى أنها تشكل نقلة نوعية في وزارة الصحة لخدمة الموطنين في المملكة،مشيرا إلى انه سيتم قريبا البدء بزراعة الأعضاء في المستشفى ،حيث بدئ بإعداد قوائم لأسماء المرضى الذين سيخضعون لعمليات نقل الأعضاء وزراعتها.

واشار الدكتور وريكات إلى أن إعادة هيكلة قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى تكتسب أهمية بالغة وسيتم البدء بإعادة هيكلة القسم وتحديثه وتنظيمه بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام.

وتم خلال الزيارة بحث تعزيز المفرزة الأمنية بشرطة نسائية وخاصة في قسم الإسعاف والطوارئ.

وشدد الدكتور وريكات على أهمية التدريب الجيد نظريا وعمليا للأطباء المقيمين بحيث يخدم الطبيب المقيم في جميع مستشفيات الوزارة في المملكة.

وشكل الدكتور وريكات لجنة تضم الدكتور عصام خواجا والدكتور شادي المعايطه والدكتور لؤي أبو عبيله لوضع برنامج لتدوير الأطباء المقيمين على المستشفيات، داعيا إلى وضع برنامج تدريبي نظري وعملي لرفع مستوى التأهيل في برامج الإقامة في الاختصاصات المختلفة ومتابعة شؤون المقيمين.

وأشار إلى أهمية تعزيز إنتاجية العمل لجميع الكوادر مؤكدا ربط الحوافز بتقييم مستوى الإنتاجية حيث تم تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات لهذه الغاية،مشددا على أهمية الالتزام بالدوام واللباس الرسمي لجميع الكوادر.

وجدد التأكيد على أنه لم يصدر عن الوزارة أي تعميم يمنع التحويل إلى القطاعات الأخرى وإنما صدر عنها تعميم يهدف إلى الالتزام بشروط التحويل وأسسه وفقا لنظام التامين الصحي،داعيا إلى تبسيط الإجراءات للتخفيف على المواطنين وتقديم الخدمة الطبية المثلى لهم. وكلف أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي بزيارة المستشفى بعد أسبوع للوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات وتلافي السلبيات التي تم الوقوف عليها خلال الزيارة، لافتا إلى انه سيزور المستشفى بعد أسبوعين لمتابعة ما تم تنفيذه على ارض الواقع