تحذير خطير .. أحذروا من الجبن الأبيض فأنه يحتوي على سموم قاتلة لصحة الإنسان ، تعرف على تحذيرات الأطباء

منذ وقت قصير انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ، وعلى جميع المواقع الإخبارية أخبار طبية توضح أن جميع أنواع الجبن الأبيض فى مصر ، يحتوى على بعض السموم القاتلة.

الجبن الأبيض
والتي بدورها تؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطانية وأورام خطيرة ، في الجهاز الهضمي للإنسان ، والتي ظهرت بعض التحذيرات من عدم تناولها.

وأكد في تصريح من الدكتور "محمد أنور سليمان” ، استشاري أمراض الباطنية والمناظير ، أن جميع الألبان ومشتقاتها في مصر، تستخدم مادة "الفورمالين” من أجل حفظ منتجاتها .

وأوضح أن مادة "الفورمالين” هي تستعمل في أساسيات حفظ الأنسجة البشرية ، والتي تستخدم فى الأبحاث الطبية وتحنيط الجثث ، وقد تم الاعتماد عليها منذ سنوات طويلة ، في حفظ في المنتجات الغذائية ، أثبتت بعض الدراسات الحديثة من خطورتها على الجنس البشري.

مضيفاً أن العالم أجمع أوقف استخدامها في أغراض حفظ الأطعمة ، وأكد الدكتور "محمد أنور سليمان” ، أن المصريين لم يتأثروا بهذه الأبحاث والتي حذرت من استعمال مادة "الفورمالين” ، والتي تكون المادة الأساسية فى صناعة الألبان ومشتقاتها .

مؤكداً أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تستخدم مادة الفورمالين حتى الآن فى حفظ جميع المواد الغذائية ، وأنها يستخدمها أكبر الشركات الغذائية في مصر ، والتي تمثل تهديداُ لصحة المواطنين المصريين ، حيث أنها مادة من أخطر المواد الكيميائية التي تتفاعل مع الجسم البشري ، وهى من المسببات الأساسية للأورام السرطانية الخبيثة.