شركة البوتاس ترفض صرف رواتب عمال المياومة

وكاله جراءة نيوز - عمان - إتهمت لجنة عمال المياومة الـ 14 اليوم السبت شركة البوتاس بأنها هضمت حقوقهم واوقفت صرف رواتبهم دون وجه حق وفق قولها.

 

وقال احد المعتصمين الذي فضل عدم ذكر اسمه  إن سبب رفض الشركة صرف الرواتب هو الاعتصام الذي اقامته اللجنة بشكل سلمي في محاولة منهم للضغط على الشركة لأصدار قرار بثبيت جميع عمال المياومة على شكل دفعات .

 

واضاف ان ادارة الشركةابرمت اتفاقاً تبناه النائب ايمن المجالي بتثبيت جميع عمال المياومة على فترات بحيث تشمل جميع العاملين ، مؤكدةاً ان بعضهم امضى في الشركة اكثر من 20 عاماً .

 

 

وأوضح ان ادارة البوتاس قامت بوقف صرف رواتبهم الشهرية وذلك عقاباً منها على قيام عمال المياومةبالاعتصام امام المبني مؤكداً ان عاملي المياومة جميعهم قد اعطو ادارة البوتاس مهلة 14 يوماً لتصويب اوضاعهم وتحقيق مطالبهم قبل الاعصام .

 

 

وبين ان وقف صرف رواتب العمال لهذه الدورة المنقضية تسببت في ارباك لدى العمال الذين تترتب عليهم التزامات شهرية، موضحاُ ان عمال المياومة توقفوا عن العمل للمطالبة بحقوقهم المشروعة مؤكداً ان ارباح الشركة تتجاوز 300 مليون دينار سنوياً مقارنة مع رواتب العاملين فيها والتي لا تتجاوز 35 الف دينار " بحسب قوله ".