طلبة اليرموك وآل البيت يرفضون لقاء السفير البريطاني احتجاجا على التدخل في الشؤون الاردنية

وكاله جراءة نيوز - عمان - فشلت الزيارة التي قام بها السفير البريطاني "بيتر ميليت "لجامعتي اليرموك وآل البيت خلال الاسبوع الحالي وذلك بعد رفض اتحاد الطلبة في الجامعتين حضور الندوتين اللتين عقدتا في كلا الجامعتين بشكل منفصل.

 

وقال ممثلي اتحاد الطلبة ان عدم حضورهم لندوة السفير الربطاني تأتي تعبيرا عن رفضهم للتدخل الاجنبي في الشؤون الاردنية .

 

واستغربت الطلبة أن يشتمل حوار السفير البريطاني معهم الحديث حول الوضع الداخلي والحراك والاصلاحات في الاردن وحول موضوع السلام في الشرق الاوسط .  

 

وقام احد الطلبة في اثناء الندوة التي عقدت في جامعة آل البيت يدعى قصي مشاقبة بتوجيه كلمات لاذعه للسفير البريطاني " لا اهلا ولا سهلا ياقتلة الاطفال في العراق وفلسطين" هذا ولم يصدر اي تعليق من قبل السفارة البريطانية على ماحدث حتى الآن.

 

ففي جامعة اليرموك قاطع اتحاد الطلبة هذه الزيارة رفضا للتدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية.

البعض يتساءل عن إفشال الزيارة وان إدارة الجامعتين ساهمتا بإفشال الزيارة حيث من المتعارف علية في جامعة اليرموك مثلا ارغام الطلبة على حضور بعض الندوات مثل الجلسة الحوارية تحت عنوان مجلس النواب والاصلاح السياسي في الاردن التي حاضر فيها النائب حميد بطانية حيث اجبر طلبة على حضور هذة الندوة  حيث تم إحضار شعب دراسية للمدرج وتم تنبيه  الجميع على ان من لا يحضر  يعتبر  غائبا عن المساق المدرج امتلأ  وعند انتهاء وقت المحاضر لم يتبقى إلا عدد قليل من الطلبة.