السلط ومعان والطفيله والكرك والنزهه ووقفات احتجاجيه ويهتفون يا نظام اسمع اسمع ابن الاردن ما راح يركع

وكاله جراءة نيوز - عمان - نفذ العشرات من أعضاء الحراك الشعبيفى معظم محافظات المملكه وقفات احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة  في جمعة 'فداء الوطن'.

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في الحراكات الشبابية والشعبية .

وأكدوا ان الاعتقالات التي حصلت والتي سوف تحصل مع ممارسة الامن لسياسية قمع الحريات والتعبير عن الرأي لن تثني اعضاء الحراك ولا الشعب الاردني عن مطالبه التي لازال يطالب بها منذ أكثر من عام, و لا يمكن للحراك ان يتراجع للخلف , بل ستبقى عجلة المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين على مسيرتها .

كما أكدوا ان الحركات الشبابية والشعبية ستعمل بكل جهد على تطهير البلاد من الفاسدين الذين عاثوا بالأردن فساداً .

وهتف المشاركون بـ :

- 'يا عون طير طير .. الاردن بدها تطهير'
- 'يا نظام لا ترتاح الشعب بده اصلاح'
- يا نظام اسمع اسمع ابن الاردن مارح يركع'
- 'الاردن بلد الاحرار الحل الامني مش خيار'
- 'يا نواب التعيينات مال الاردن مش هبات'
- 'هذا مش مجلس نواب .. مجلس بصم وتمريرات'
- 'من السلط تحية للطفيلة الابية'
- 'الطفيلة ام الحرائر بدنا الاردن كله عامر'
- 'حبسو الشباب الاحرار وتركوا عوض الله السمسار'
- 'الشعب يريد حل البرلمان'
- 'الشعب اسقاط الحكومة'
- 'الشعب يريد اصلاح النظام'


وتم قرأة نص بيان الجمعة من قبل احد ناشطي الحراك, تاليا نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الحراك الشبابي والشعبي الاردني .

جمعة ' فداء الوطن '

كلنا فداء للوطن .

يا ابناء الشعب الاردني العظيم ، نعيش هذه الايام احدى اصعب اللحظات في تاريخ وطننا العزيز ، فبعد اكثر من عام على الحراك الشعبي الاردني السلمي المطالب بالاصلاح الشامل ، وتعامل الحراك مع القضية الوطنية الاردنية بأعلى درجات الوعي والمسؤولية ، بات واضحا ان الاجهزة الرسمية لم تعد تطيق ان يعبر الشعب الاردني عن موقفه الرافض للسياسات الرسمية والمطالب بالاصلاح الحقيقي الذي يعيد السلطة للشعب .

لقد بات واضحا ان التعامل العدواني والعودة الى سياسة الاحكام العرفية وتكميم الافواه من جديد هي سياسة الحكومة والنظام بالتعامل مع الحراك الشعبي وحركات الاحتجاج الوطنية الاردنية ، بالمقابل يرفع النظام راية الحوار وحرية التعبير وسياسة المحاباة وبطريقته الخاصة مع رموز الفساد ولصوص المال العام .

اننا نعلن انه لن تخيفنا المعتقلات ولن تثنينا عن الاستمرار بحراكنا السلمي ، ولن تمنعنا القيود من الاستمرار بمطالبنا الشرعية في استرداد الوطن من ايادي اللصوص والفاسدين واعادته للشعب .

لا يمكن للحراك ان يتراجع في زمن اصبحت العوده فيه الى الخلف امرا مستحيلا حتى يتم تطهير البلاد من الفاسدين الذين لن نسمح لهم بالسيطرة عليه مرة اخرى .
ان الحراكات الشبابية والشعبية في الوطن تؤكد مجددا على ان سياسة القمع والبلطجة والزنازين لا يمكنها ان توقف عجلة المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين .

ان من المحزن ان تعتقد الاجهزة الرسمية ان هذه السياسة يمكنها ان تفضي الى انتهاء الحراك ، لاننا نفتدي الوطن بارواحنا ، لان الوطن اغلى من كل شيء . وسياسة الاعتقال للناشطين لن تساهم الا في تصعيد الموقف وزيادة الاحتقان لدى جماهير شعبنا الأبي .

اننا ونحن نطالب باطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي الاردني لنؤكد على ان اطلاق السراح المشروط غير مقبول لانه النشطاء ليسوا لصوص مال عام ، بل هم شرفاء الوطن ويجب ان تطوى القضية برمتها حرصا على تهدئة الاجواء .

عاش الاحرار في المعتقلات

عاش أحرار الأردن،

عاش الحراك وعاش الوطن

6 نيسان 2012