اعتصام اطفال «حي الكرسي» لاستعادة حديقتهم من متنفذين

وكاله جراءة نيوز - عمان - ينفذ مجموعة من الأطفال غداً الجمعة اعتصاما وتجمعا في حي الكرسي بمنطقة وادي السير، تعبيراً منهم عن رفضهم لتحويل الحديقة العامة في منطقتهم إلى ساحة لمشاريع خاصة لأشخاص متنفذين.

 

وقال منسق التجمع عبد الكريم الروضان إن الحديقة الواقعة في حي الكرسي تم استملاكها من قبل أمانة عمان لغايات النفع العام، وبعد ذلك تم تفويضها إلى أشخاص متنفذين بدون مقابل.

 

وأضاف إن أهل الحي سيفقدون المكان الوحيد الذي يجدون فيه متنفساً لهم ولإطفالهم، الأمر الذي دفعهم للدعوة إلى تجمع للأطفال وأهاليهم في الشارع ليكون ملعباً وحديقة انطلاقاً من حق الأطفال في اللعب واللهو في مكان آمن، مشيراً إلى تخصيص ساعة كاملة من الـ 1:30 إلى 2:30 ظهراً للأطفال ومن جميع الأعمار لكي يلعبوا فيها.

 

وأكد أن التجمع هو مبادرة سلمية "غير سياسية"، مبينا انه تم إعلام الحاكم الإداري بزمان ومكان التجمع بشكل رسمي، موضحا بأنه تم توجيه دعوة رسمية لنواب المنطقة ولمراسلي الصحافة المحلية والعربية والعالمية، مشددا على منع استخدام أي شعارات سياسية، آملاً من الجميع الالتزام التام باحترام الهدف من التجمع لإعادة الحديقة إلى أصحابها.

 

وذكر الروضان أن ختام التجمع سيكون توجيه رسالة من أطفال الحي إلى جلالة الملك عبد الله الثاني آملين الحصول على دعمه ومساندته لحملتهم التي تؤكد على حق الطفل باللعب والمرح في مكان آمن.