مسيرات واعتصامات في 8 محافظات بجمعة "فداء الوطن"

وكاله جراءه نيوز - عمان -نظم الحراك الشبابي والشعبي اليوم مسيرات في 8 محافظات هي بالإضافة للعاصمة، الكرك والطفيلة وجرش وعجلون وذيبان في مادبا ومعان والسلط تحت عنوان "فداء الوطن"، وذلك للمطالبة بالإصلاح ضمن برنامج الاحتجاج الاسبوعي الذي ينظمه الحراك.
كما نظم جملة من الفعاليات الاحتجاجية الشعبية والحزبية المنفصلة، من قبل الحركة الاسلامية والائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير، إلى جانب مسيرة دعا إليها حزب الجبهة الاردنية الموحدة تنطلق من امام مجلس النواب.
من جهتها دعت الحركة الإسلامية، إلى المشاركة في اعتصام امام مسجد عمر بن الخطاب في مدينة الزرقاء بعد صلاة الجمعة، تحت شعار"من الزرقاء الى الطفيلة الإصلاح حق وفضيلة".
وبحسب رئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي في الزرقاء محمد عواد الزيود، فإن الاعتصام يأتي للتأكيد على مطالب الشعب بإحداث إصلاح حقيقي ومحاربة الفساد ورموزه في البلاد.
كما دعت الحركة الاسلامية إلى المشاركة في مهرجان خطابي في مسجد الجامعة الأردنية، فيما دعت شعبة جماعة الاخوان المسلمين في جبل النزهة، للمشاركة في مسيرة تنطلق من امام مسجد سعيد بن المسيب تحت شعار "عمّان تنتصر للاحرار".
كما دعا حزب الجبهة الاردنية الاحزاب والنقابات والحراكات الاصلاحية الى المشاركة في جمعة (استرداد المال العام ودعم القضاء)، بحسب بيان صادر عن الحزب، على ان تنطلق المسيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام مسجد الملك المؤسس في العبدلي نزولا الى ساحة السفريات القديمة فصعودا الى مجلس النواب.
إلى ذلك، دعا الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير، إلى المشاركة في مسيرة تنطلق من امام الجامع الحسيني في وسط البلد باتجاه ساحة النخيل، بعيد صلاة الجمعة.
وتحمل المسيرة شعار "لا لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية... لا لسياسة تكميم الأفواه".
كما تقيم الجالية السورية في عمان، صلاة الجمعة أمام مقر السفارة السورية، وتنفذ اعتصاما احتجاجا على استمرار النظام السوري بقمع الثورة السورية.