اشتعال سيارة سياحية داخل مبنى وزارة اوقاف العقبة

وكاله جراءة نيوز - عمان - احترقت سيارة سياحية متوقفة في  مرآب مبنى مديرية الاوقاف في مدينة العقبة مما تسبب بانفجار خزان الوقود الذي أدى لاحتراقها بالكامل الأمر الذي سبب لارتفاع ألسنة اللهب لارتفاعات عالية بسبب انتشار الحريق في كامل جسم السيارة  .

 واكد  المصدر ان الحريق تم الساعة الحادية عشر ليلا ، والذي  ربما نتج عن تراكم قمامة ومخلفات الفنادق والمستأجرين   نتيجة إشعال الحريق بفعل فاعل وبفعل  الإهمال لدى الجهات المسؤولة  عن نظافة المدينة عن واجباتها رغم وقوع الحريق في أهم منطقة سياحية في العقبة  ،  كما ان أصحاب الاسبقيات اعتادوا على التجمع في هذه المنطقة لغاية تعاطي المشروبات الكحولية حيث ان المبنى يقع في موقع سياحي ويهجر بالليل وأصبح شبه وكر للسكارى والمتعاطين   .

 واضاف ان آليات الدفاع المدني حضرت إلى مكان الحادث  حيث تم سماع 3 انفجرات خفيفة نتيجة تكسر الزجاج واحتراق البنزين .

 

من جهته اكد الشيخ سليمان بلبل مدير أوقاف العقبة الذي حضر لموقع الحريق انه أرسل عشرات الكتب لمحافظ العقبة و ولرئيس سلطة العقبة  لازاله المخالفات و القاذورات والخرداوات و منها السيارة التي احترقت لكن دون اتخاذ اي اجراء رسمي على أرض الواقع   .

 

 و حضر الى موقع الحادث رجال الأمن العام بما فيهم المختبر الجنائي  للتحقيق في الحادث ، كما تم استدعاء  صاحب المركبة وما يزال التحقيق مستمر .