توجيه تهمة تقويض نظام الحكم لموقوفي «الرابع »

وكاله جراءة نيوز - عمان - أسند مدعي عام محكمة أمن الدولة تهم التحريض على تقويض نظام الحكم القائم في المملكة، والتجمهر غير المشروع والاشتراك في أعمال الشغب، لـ(12) شخصاً ممن شاركوا في الاعتصام غير السلمي واثاروا الفوضى وأخلوا بالنظام على الدوار الرابع السبت الماضي.
وقد باشر مدعي عام محكمة امن الدولة امس التحقيق مع الـ(12) وقرر توقيفهم 15 يوما في مركز اصلاح وتأهيل الموقر1 على ذمة التحقيق.
وكان النائب العام العسكري لدى محكمة امن الدولة اللواء القاضي يوسف الفاعوري أعلن في تصريح لـ الرأي أمس عن توقيف المتهمين الـ 12، وهم: رامي فهد سحويل، الصالح صدام الصمادي، احمد صبحي العوران، ضياء الدين محمد العكايلة، معن محمود العمايرة، عماد احمد العياصرة، احمد عبدالله العوران، نهاد زهير عبدالمجيد، ناجي احمد المزيد، صابر ياسين الرفاعي، ابراهيم محمد النجار، عبدالله شاكر المحادين، والثالث عشر الذي لم يتم تحويله الى محكمة امن الدولة حتى اللحظة بسبب طلب بحقه لدى احدى مديريات الشرطة باسل غالب الرواشدة.
واصدر المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام  بيانا قال فيه انه تم ضبط مجموعة من الاشخاص ممن اثاروا الفوضى وأخلوا بالامن والنظام اثناء مشاركتهم في اعتصام نفذ على  الدوار الرابع السبت الماضي.
وبحسب مصدر امني ان عدد المقبوض عليهم بلغ (30) شخصا ثبت تورط (13) منهم في احداث الفوضى والاخلال بالامن والنظام، واطلق سراح (17) آخرين لم يثبت تورطهم من خلال التحقيق معهم في تلك الاحداث، مشيرا المصدر انه جرى تحويل (12) شخصا من الـ(13) الى محكمة امن الدولة اذ تبين ان احدهم مطلوب لاحدى مديريات الشرطة وتم ارساله  لمكان طلبه وبعد تسديد طلبه سيتم احالته لمحكمة امن الدولة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.