عشائر الكرك تقرر الاعتذار من الطلبة العرب في جامعة مؤتة على خلفية المشاجرة

أكد سليمان الضمور مقرر مجلس عشائر محافظة الكرك بأن اللجنة التحضيرية لمجلس العشائر دعت أبناء عشائر الكرك لاجتماع طارئ للوقوف على مستجدات الأحداث المؤسفة التي حصلت في جامعة مؤتة.

 

وقال في بيان وصل لجراءة نيوز  نسخة عنه أن العشائر استمعت لتفاصيل الاعتداء الذي حصل في جامعة مؤتة للطلاب العرب أثناء المؤتمر الذي دعا إلى  نبذ العنف، مشددا على أن عشائر الأردن عامة وعشائر الكرك خاصة ترفض رفضا قاطعا بأن يتم الاعتداء على ضيوف الأردن، مبينا  أن مجلس العشائر سيلتقي مع الطلبة العرب داخل جامعة مؤتة لايصال رسالة واضحة لهم بأنهم بين أهلهم والتوضيح لهم بأن احترامهم وأمنهم هو واجب وطني وعشائري .

 

وأوضح أنه سيتم الاعتذار للطلبة العرب عن الاعتداء، مؤكدا أن الذي حصل لا يمثل الا سلوك ثلة لا تمثل حتى عشيرتها، مبينا أن العشائر الأردنية تمتاز بكرم الضيافة وحماية الضيوف وإنهم سيلتقون بالطلبة العرب ومن ثم بسفراء دولهم لتوضيح موقف العشائر.

 

يشار إلى أن الطلبة المفصولين من جامعة مؤتة على خلفية المشاجرة مع الطلاب العرب قد طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق محايدة من أجل الوقوف على وجهة نظرهم وسماع ملابسات القضية من كل الاطراف.

 

وتاليا نص البيان:

 

 نستنكر وبشدة الأحداث المؤسفة التي وقعت في جامعة مؤتة وهي ظاهرة يجب التوقف عندها وإعادة حساباتها حفاظاً على مقدرات الجامعة ومكتسباتها وتوفير الأمن والطمأنينة للطلبة الدارسين بمختلف انتماءاتهم وجنسياتهم.

 

 إن لأخوة الطلاب العرب الدارسين في الجامعة هم ضيوف الأردن والقيادة والعشيرة ولهم منّا كل التقدير والاحترام ونقدم اعتذارنا وأسفنا على هذه الأحداث ونستنكرها جملة وتفصيلا لأنها خرقاً لأعرافنا وتقاليدنا السمحة وان هذا العمل لا يقبله العقل والمنطق وخارج عن أخلاق وسلوكيات الشعب الأردني المضياف، هذا الشعب الأردني بأصوله والعربي بانتمائه.

 

نطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لمنع تكرار مثل هذا الحدث المؤسف ومعاقبة كل من يعبث بأمن واستقرار الأردن وتدمير مكتسباته. فجامعة مؤتة هي من طلائع جامعاتنا الأردنية التي ساهمت في النهضة التعليمية وكانت جاذبة بعطائها وحسن أدائها لأبنائنا الطلبة من مختلف أصقاع الأرض بمختلف انتماءاتهم ومعتقداتهم.

 

فهؤلاء أبنائنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا نتقاسم معهم حلو الحياة ومرّها، تحفظهم بيوت الكرك أعزاء كراماً. فسيروا على خطى الخير لأنفسكم وأهاليكم ووطنكم ونحن معكم في حلكم وترحالكم, وستبقى الأخوة على تراب الأردن الطاهر والله يحفظكم ويحفظ أردن أبا الحسين ويديم ملكه .